آخر الأخبار
shutterstock Rupert Rivett

سياسي يكشف للشمس: كيف سيتعامل ستارمر مع غزة بعد فوزه بالإنتخابات

حقق حزب العمال البريطاني، الجمعة، فوزا ساحقا بتحقيقه الأغلبية المطلقة في البرلمان البريطاني في الانتخابات التشريعية.


وأعلن قصر باكنجهام البريطانى، اليوم الجمعة، تعيين كير ستارمر رئيسا للوزراء البريطاني.


وقال حزب العمال البريطاني في تصريحات سابقة، إنه ملتزم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية كمساهمة في عملية السلام المتجددة التي تؤدي إلى حل الدولتين، لكنه لم يحدد أي جدول زمني للقيام بذلك.


هل ينفذ ستارمر التزامات حزبه تجاه فلسطين؟


وتشمل الالتزامات الأخرى الضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس، والإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين لدى الحركة وزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة.


ودخلت بريطانيا عهد جديد اليوم عقب تولي الزعيم العمالي كير ستارمر الحكومة الجديدة، فهل ينفذ ستارمر تلك الإلتزامات؟.


وفي هذا السياق، قال الدكتور ماهر صافي الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، فوز ستارمر هو انتصار لعدالة القضية الفلسطينية وقد تعهد  حزب العمال إنه ملتزم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية دعماً لعملية السلام المتجددة التي تؤدي إلى حل الدولتين.


وتابع صافي في تصريحات خاصة لموقع الشمس: “لكن سياسة الأفعال هي التي تغلب سياسة الأقوال التي تعودنا عليها من بريطانيا ومن قبل الإدارة الأمريكية، وستارمر لم يحدد أي جدول زمني للقيام بذلك”.


وأضاف صافي أن ستارمر مطالب بالإلتزام بوعود حزبه، ومنها الضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار على غزة، الإفراج عن جميع المحتجزين لدى حركة حماس، وزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تصل إلى قطاع غزة.


اقرأ أيضا

بعد الهزيمة في الانتخابات.. سوناك يستقيل من زعامة حزب المحافظين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.