سيارات
shutterstock - RussieseO

لا تستهن بها.. فضلات الطيور قد تدمر طلاء سيارتك

يتعرض أغلب مالكي السيارات، إلى سقوط فضلات الطيور على أسطح سياراتهم، دون العلم أنها قد تكون أخطر مما تتصور.



ويحذر خبراء السيارات على موقع "ماين أوتو داي"، من أن فضلات الطيور قد تسبب ضررا جسيما في طلاء السيارة، حيث تتحول إلى مادة آكلة للطلاء، خاصة إذا تُركت لتجف على الطلاء.


وشدد الخبراء على ضرورة إزالة فضلات الطيور في أسرع وقت ممكن، لأن إزالتها تزداد صعوبة كلما جفت، وتبدأ في إحداث تآكل في الطلاء، حيث تحتوي على مواد حمضية تسبب ضررا في طبقات الطلاء وعناصر الإحكام وطبقات التشميع.


كيف تزيل فضلات الطيور من على طلاء السيارة؟


أشار الخبراء إلى أن فضلات الطيور يمكن إزالتها عن طريق استعمال شامبو السيارة أو سائل غسيل الأطباق المعتدل مع إسفنجة أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة.


أما إذا جفت فضلات الطيور على سيارتك بشكل كبير، فيجب عليك تليينها أولاً عن طريق تغطيتها بمنشفة مبللة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم معالجتها بواسطة منظف الحشرات أو سائل غسيل الأطباق المعتدل أو شامبو السيارة.


وينصح الخبراء بعدم استخدام فرشاة صلبة أو إسفنجة ذات سطح خشن، كما حذروا من استعمال المذيبات أو المبيضات أو أي مواد كاشطة، للحفاظ على شكل ولون طلاء السيارة.


كيف تحمي سيارتك من تساقط فضلات الطيور؟


يمكن تجنُّب تساقط فضلات الطيور على السيارة عن طريق مراعاة بعض الأمور، مثل اختيار أماكن محمية عند ركن السيارة مثل الجراجات، وكذلك يجب تجنب ركن السيارة تحت الأشجار وأضواء الشوارع التي تمتلئ بالطيور، كما يمكن استخدام القماش المشمع من خامة ثقيلة.


طالع أيضًا:

4 طرق فعالة لإزالة الخدوش من زجاج السيارة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.