سيارات
YANDEX

كيف يحدث سرطان زجاج السيارة؟ فهم الأسباب وطرق الوقاية منها

في أوقات الصيف الحارة، يواجه السائقون تحدياً خفياً يتمثل في مشكلة مزعجة تعرف بـ 'سرطان الزجاج'.


تلك الشقوق الغير المتوقعة التي تنشأ في زجاج السيارات تحت أشعة الشمس الحارقة، هي مشكلة شائعة تواجه سائقي السيارات، خاصة في فصل الصيف، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وتعرض الزجاج لأشعة الشمس المباشرة.


ويُعرف سرطان الزجاج بتشقق الزجاج بشكل غير متوقع، حيث يحدث تكسر الزجاج عادةً من نقطة صغيرة تنتشر في جميع أنحاء الزجاج بشكل يشبه شكل العنكبوت.


أسباب رئيسية لحدوث سرطان الزجاج في السيارة


1- ارتفاع درجات الحرارة: في فصل الصيف، يرتفع تمدد الزجاج بفعل درجات الحرارة العالية، مما يجعل الزجاج أقل قوة وأكثر عرضة للكسر، خاصة إذا كان هناك ضعف في العازل بين الزجاج وهيكل السيارة.


2- كسر مسبق في الزجاج: وجود كسور صغيرة غير ملحوظة في الزجاج قد تزداد خطورتها مع مرور الوقت، مما يزيد من احتمالية تكسير الزجاج بشكل كامل.


3- غسيل السيارة: قد يتسبب غسيل السيارة في فصل الشتاء وتعرضها لأشعة الشمس المباشرة في الصيف في تمدد الزجاج بشكل مفاجئ، مما يزيد من خطر تكسير الزجاج.


4- ضعف العازل الحاجز: عندما يكون العازل الذي يفصل بين زجاج السيارة وهيكلها الفولاذي ضعيفًا، ومن ثم يزيد من احتمالية حدوث تشققات أو تكسير الزجاج بسبب التوسع والانكماش بسبب التغيرات الحرارية.


وللوقاية من سرطان الزجاج، يمكن اتباع النصائح التالية:


1- تجنب تعريض زجاج السيارة لأشعة الشمس المباشرة: حاول توقيف السيارة في أماكن مظللة أو استخدام عوازل للنوافذ تقلل من امتصاص الحرارة وتحافظ على سلامة الزجاج.


2- تجنب غسيل السيارة في أشعة الشمس المباشرة: قم بغسيل السيارة في أوقات أقل حرارة، وتأكد من تجفيف الزجاج بشكل جيد لتجنب التمدد السريع وتشقق الزجاج.


3- تجنب تشغيل مكيف السيارة في حالة تعرضها لأشعة الشمس المباشرة: قد يؤدي تشغيل مكيف السيارة في هذه الحالة إلى تحميل زيادة على الزجاج وزيادة احتمالية حدوث سرطان الزجاج.


طالع أيضًا

لمحبي الجودة والأناقة .. ما هي أفضل 10 ماركات سيارات كورية؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.