فلسطيني
مدن الضفة

الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس واعتداء مدرسة عرب الكعابنة

أدان المجلس الوطني الفلسطيني، الاثنين، قصف الجيش الإسرائيلي مخبزا للنازحين في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة.


كما أدان الوطني الفلسطيني اعتداء مستوطنين على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية بمنطقة المعرجات، شمال غرب مدينة أريحا.


جرائم إسرائيل انتهاك للمواثيق الدولية


ووصف المجلس هذه الجرائم بأنها استمرار لسياسة الإبادة الجماعية التي يمارسها الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، معتبرًا إياها انتهاكًا صارخًا للقيم الإنسانية والمواثيق الدولية.


وأكد الوطني الفلسطيني أن جريمة قصف المخبز تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بهدف تدمير الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى مجزرة أخرى ارتكبت في المنطقة نفسها يوم الثلاثاء الماضي، حين قصفت قوات الجيش الإسرائيلي خيام النازحين، ما أدى إلى ارتقاء 40 مواطنا وإصابة العشرات.


الوطني الفلسطيني يعلق على اعتداء المستوطنين على مدرسة عرب الكعابنة


وحول اعتداء المستوطنين، بحماية قوات الجيش الإسرائيلي، على مدرسة عرب الكعابنة، أكد المجلس الوطني أن هذا الاعتداء يُعد انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية التي تحمي حقوق الأطفال والمؤسسات التعليمية.


وأضاف أن هذه الاعتداءات تعكس سياسة إسرائيل المنهجية في استهداف الفلسطينيين أينما كانوا، خاصة في المدارس، بهدف بث الرعب والخوف في صفوف الطلبة والمدرسين، داعيا إلى حماية المواطنين الفلسطينيين من إرهاب المستوطنين.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية | ارتقاء شاب في طوباس واقتحامات في مختلف المناطق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.