أمني
توضيحية من الأرشيف

إسرائيل تخترق ترددات مطار بيروت وتهدد طائرة إيرانية مدنية

أفادت تقارير بأن الجيش الإسرائيلي اخترق، صباح اليوم السبت، ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي، وهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية في حال هبوطها في المطار.


وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الطائرة عادت إلى وجهتها بعد التهديد.


تدخل السلطات اللبنانية

بحسب مصادر بوزارة الأشغال والنقل اللبنانية، فإن وزير الأشغال والنقل علي حمية أوعز للطائرة الإيرانية بتجنب الهبوط في مطار رفيق الحريري ببيروت وتجنب الأجواء اللبنانية، وذلك استجابة للتهديدات الإسرائيلية.


تهديدات إسرائيلية

صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، قبل هذه الحادثة بساعات بأن الجيش الإسرائيلي "لن يسمح بنقل أسلحة إلى حزب الله، سواء عبر مطار بيروت أو بأي وسيلة أخرى".


وزعم هاغاري أن الجيش الإسرائيلي على علم بنقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله، وأن إسرائيل ستعمل على إحباط هذه العمليات.


الرد اللبناني

نفى وزير الأشغال والنقل اللبناني في تصريحات متلفزة الادعاءات الإسرائيلية، مؤكدًا أن مطار بيروت "مدني بامتياز".


وقال إن أي حركة للطائرات العسكرية عبر المطار تخضع حصراً لموافقة الجيش اللبناني، نافياً أي تورط في عمليات نقل أسلحة لحزب الله عبر المطار.


وتأتي هذه التوترات في ظل تصاعد التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله، وسط تحذيرات دولية من مخاطر توسع الصراع إلى مناطق أخرى في المنطقة.


وطالع ايضا: 

إيران: تجاوزت إسرائيل حدودها الحمراء بعد محاولة استهداف نصر الله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.