أمني
shutterstock

عقب اغتيال نصر الله.. إيران تدرس إرسال قوات إلى لبنان

أعلنت السلطات الإيرانية، أنه سيجري فتح باب التسجيل لإرسال قوات إلي لبنان خلال الفترة المقبلة، عقب ساعات من اغتيال حسن نصر الله.


وقال محمد حسن أختري رئيس لجنة دعم الثورة الإسلامية في فلسطين بالرئاسة الإيرانية، اليوم السبت، إنه سيجري فتح باب التسجيل لإرسال قوات إلى لبنان خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني.


نشر قوات في لبنان والجولان


وقال أختري في تصريحات لموقع "دیده ‌بان إیران"، من خلال التسجيل العلني، سيمنح المسؤولون بالتأكيد الإذن بنشر القوات في لبنان ومرتفعات الجولان.


وتابع المسؤول الإيراني: "يمكننا أن نرسل قوات إلى لبنان لمحاربة إسرائيل، تماما كما فعلنا في عام 1981".


إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي رسميًا عن اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، علمًا أن حزب الله لم يصدر بيان حتى اللحظة عن مصير حسن نصر الله.


وجاء ذلك بعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مقر قيادة حزب الله في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.


أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان له اليوم السبت بأن الغارات أدت إلى مقتل نصر الله، بالإضافة إلى عدد من القادة الآخرين، منهم علي كركي، قائد جبهة الجنوب.


اقرأ أيضا

إيران تعزز الأمن حول خامنئي وتخطط لردود فعل بعد اغتيال نصر الله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.