محليات

إبراهيم حجازي: اندفاع الناس الفطري للمساعدة أمر محمود.. لكن علينا أن نترك الأمور للمختصين

أكد إبراهيم حجازي، رئيس الهيئة العربية للطوارئ، ضرورة اتباع قواعد الأمن والسلامة، لاسيما في حالات سقوط شظايا الصواريخ في عدة مناطق.



::
::


  

 وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس، أنه في بعض الأحيان تبقى بقايا الصواريخ في الأجواء، وتسقط لاحقًا، كما أنه من الممكن أن تكون بعض أجزاء الصاروخ لم تنفجر بعد، وينفجر بمجرد ملامسته فور سقوطه على الأرض.



وتابع: "نؤكد ونقول أن اندفاع الناس الفطري للمساعدة هو أمر محمود، لكن هذا لا يجوز لأنه من الممكن أن يعرض حياة بعض الناس للخطر، وهناك بعض الناس تذهب للمشاهدة فقط، ونطلب ممن لا يعرف كيف يساعد، ألا يقترب من أجل المشاهدة والتجربة فقط، لأن هذا خطر حقيقي".


وأوضح أن هناك أناس مختصون يتدخلون لإنقاذ الحياة، أما الأشخاص العاديين عليهم الالتزام بتعليمات الأمن والسلامة.


واستطرد: "مشكلاتنا مع الشرطة شيء، ودخولها في هذا الأمر شيء آخر، لأن هناك حياة إنسان قد تتعرض للخطر الآن، وإذا لم يكن لدينا خبرة في إنقاذ الناس، يجب علينا أن نترك الأمور للمختصين، وفي ساعات الخطر علينا أن نتصرف بحكمة وفطنة، وعلى كل من يسمع صافرات الإنذار أن يدخل إلى الغرف الآمنة، ويتبع قواعد الأمن والسلامة".


وأوضح أن الدولة تعيش فترة صعبة منذ 5 سنوات منذ وقت كورونا، ومرورًا بالحرب الحالية، لافتًا إلى أن هناك الكثيرين ممن تضرروا من جراء تلك الظروف.


وأشار إلى أن هناك مراكز تقدم خدمات المساعدة النفسية لمساعدة الأشخاص الذين يدخلون في حالة هلع، وهناك دورات تقدم خبرات الإسعافات الأولية، التي تفيد في إنقاذ حياة الأشخاص.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.