أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية | مواجهات واعتقالات بالضفة والقدس

شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر الأربعاء، حملة اقتحامات وتفتيشات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، حيث أصيب طفلان شمال الخليل.


وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بإصابة طفلين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي  فجر اليوم الأربعاء، في بلدة حلحول شمال الخليل.


وقال الهلال الأحمر إن طواقمه في الخليل تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي لطفلين (15 عامًا)، في بلدة حلحول، وأنه تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.


انتشار قوات الجيش بمحيط قبر يوسف في نابلس 


واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وانتشرت في محيط "قبر يوسف" تمهيدا لاقتحامات المستوطنين للمنطقة، ما أدى لاندلاع مواجهات.


واستهدف مقاومون إحدى آليات الجيش الإسرائيلي بعبوة في شارع القدس بنابلس، فيما انتشر قناصة الجيش  في محيط قبر يوسف.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الجيش، المدينة، واعتقلت عددا من الفلسطينيين.


حملة اعتقالات 


وأفاد نادي الأسير بأن قوات الجيش اقتحمت المدينة، وتحديدا حي القرعان، واعتقلت عددا من الفلسطينيين، عرف منهم: محمد قرعان، وانس ومهدي وطارق نواف عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.


الاعتقالات في رام الله 


ومن محافظة رام الله، اعتقلت قوات الجيش الشاب مصطفى حسان الأطرش، من جلجليا، كما اقتحمت آليات الجيش الإسرائيلي قرية المدية، وأحياء سطح مرحبا وجبل الطويل في مدينة البيرة، وكفر عقب شمال القدس.


ونفذت المقاومة بالضفة، خلال الـ24 ساعة الماضية، 15 عملا ضد أهداف تابعة لقوات الاحتلال والمستوطنين، تضمنت إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة.


وقال مركز معلومات فلسطين "معطى"، في بيان له، اليوم الأربعاء، إنه رصد 3 عمليات إطلاق نار واشتباك مسلح، وتفجير عبوتين ناسفتين، واندلاع مواجهات في 9 نقاط مختلفة وخروج مظاهرة واحدة.


وأشار مركز "معطى" إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة دير أبو مشعل، شمال غربي مدينة رام الله، وأخرى مع الشباب الثائر في بلدات أودلا وبرقة وبيت فوريك ومادما، قضاء نابلس، وثالثة في مدينة الخليل وبلدة الطبقة جنوب غربي المدينة.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.