سياسة
shutterstock

إيران تعقد اجتماعًا برلمانيًا مغلقًا لبحث الرد على الغارات الإسرائيلية

عقد البرلمان الإيراني، اليوم الأحد، اجتماعًا مغلقًا لبحث الخيارات المتاحة للرد على الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع استراتيجية في إيران فجر أمس السبت.


وترأس المداولات محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى الإسلامي، وهو جنرال سابق في الحرس الثوري الإيراني، وفقًا لتقارير إعلامية إيرانية.


تفاصيل الاجتماع والقرارات المحتملة


رغم أن البرلمان الإيراني يمتلك صلاحيات محدودة، إذ تتركز السلطة الفعلية بيد المرشد الأعلى علي خامنئي، فإن الأغلبية المكونة من المتشددين المحافظين في البرلمان، التي برزت بعد الانتخابات الأخيرة، قد تؤثر على موقف الأجنحة الراديكالية داخل الجيش.


وحسب ما أفاد به قاليباف لوكالة "إرنا" الرسمية، فإن الرد العسكري من جانب إيران "مؤكد" لكنه وصفه بأنه سيكون "سلبيًا"، مما يوحي بأن الرد قد يكون محدودًا في حجمه.


خامنئي: لا يجب المبالغة أو التقليل من الضربات الإسرائيلية


أكد المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم الأحد أنه ينبغي عدم "المبالغة ولا التقليل" من الضربات التي شنتها إسرائيل على مواقع عسكرية في إيران.


وكما اعتبر أن إسرائيل "أخطأت في تقديراتها".


وقد أشار الجيش الإيراني إلى أن الأولوية يجب أن تكون لوقف إطلاق النار في قطاع غزة أو لبنان قبل تنفيذ أي هجوم انتقامي ضد إسرائيل، على الرغم من تأكيد بعض المسؤولين الإيرانيين أنهم يحتفظون بحق الرد.


وأشار خامنئي إلى أن "الأفعال الشريرة التي قام بها النظام الإسرائيلي لا يجب أن تُبالغ فيها ولا تُهمل".


وشدد على أهمية عرقلة الحسابات الخاطئة للنظام الإسرائيلي، مؤكدًا على ضرورة إدراكهم لقوة وإرادة الشعب الإيراني وشبابه.


الغارات الإسرائيلية وموقعها


شنت إسرائيل هجومًا واسعًا على أهداف إيرانية، معلنة أن الغارات استهدفت منشآت تستخدم في تصنيع الصواريخ الموجهة نحو إسرائيل، إضافة إلى مواقع لصواريخ أرض-جو، فجر أمس السبت.


وأسفرت الضربات عن مقتل أربعة جنود، بحسب ما نقلته وسائل إعلام إيرانية رسمية.


وتصاعد التوتر بين الجانبين الإسرائيلي والإيراني يزيد من مخاوف اندلاع مواجهات إقليمية أوسع.


وطالع ايضا: 

نتنياهو: الهجوم الإسرائيلي على إيران كان دقيقًا وحقق أهدافه بالكامل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.