رياضة عالمية

أتلتيك بلباو يحقق فوزا ساحقا على ضيفه لاس بالماس


نجح أتلتيك بلباو في تحقيق فوز ساحق على ضيفه لاس بالماس بنتيجة "5-1" في افتتاح الجولة 32 من الدوري الإسباني، في المباراة التي احتضنها ملعب سان ماميس .


وبدأ أتلتيك بلباو المباراة بالشكل الأمثل حيث نجح في افتتاح التسجيل سريعاً عبر ميجيل سان خوسي في الدقيقة السابعة قبل أن يعود إيكار مونياين بعد ذلك بدقيقتين لمضاعفة النتيجة، فيما تكفل بيدرو بيجاس بتقليص النتيجة للضيوف في الدقيقة 12 قبل أن يكمل أرتيز أدوريز الثلاثية في الدقيقة 18 لينتهي الشوط الأول على ذلك  


واستمرت سيطرة أتلتيك بلباو على المباراة خلال شوطها الثاني حيث نجح إيكار مونياين في تسجيل الهدف الرابع بلباو في الدقيقة 58 ، قبل أن يختم أرتيز أدوريز الخماسية بعد ذلك بدقيقة لتنتهي المواجهة بنتيجة كاسحة بلغت "5-1" .

ويرفع أتلتيك بلباو رصيده إلى النقطة 53 بهذا الفوز في المركز السادس، فيما يتجمد رصيد لاس بالماس عند النقطة 38 في المركز 13 .

يذكر أن أتلتيك بيلباو هو نادي كرة قدم إسباني من مدينة بيلباو في شمال إسبانيا. أتليتيك بيلباو هو أحد أعرق الأندية الإسـبانيّة وهو بين ثلاثة فرق "ريال مدريد وبرشلونة" لم تهبط إلى الدرجة الثانية في الليغا الإسبانيّة منذ بدايتها لغاية هذا التاريخ "84 موسـماً".

قام بتأسيس النادي المغتربون البريطانيون عام 1898. يلعب الفريق حالياً الدوري الإسباني الدرجة الأولى. أكبر إنجاز للفريق هو المركز الثاني في كأس الاتحاد الأوروبي في 1976-77. يتبع الفريق سياسة تعتمد على أن جميع لاعبي الفريق هم من لاعبي إقليم الباسك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.