سياسة
وزير الأمن الإسرائيلي يحذر من تصاعد العمليات الفلسطينية

وزير الأمن الإسرائيلي خائف، ويحذر من تصاعد العمليات الفلسطينية

حذر وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت من إمكانية تصاعد العمليات العسكرية ضد الإسرائيليين فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ منتصف الشهر الجاري، وتستمر حتى الشهر المقبل.

وقال غالانت -في ختام جلسة مشاورات أمنية عقدها بمشاركة قادة الأجهزة الأمنية مساء أمس الخميس- إن "ثمة من سيحاول إلحاق الضرر بالإسرائيليين"، داعيًا إلى عدم امتحان إسرائيل، على حد تعبيره.

وقد بدأت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية استعدادات لفترة الأعياد بالتركيز على منطقة القدس ونقاط التماس، تحسبًا لأي تصعيد محتمل.

ومقابل الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمدن والمخيمات في الضفة الغربية، تتواتر عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الجنود والمستوطنين.

وقد وقعت أحدث العمليات الفلسطينية بالقدس وغور الأردن، وتؤكد فصائل المقاومة أنها رد طبيعي على جرائم الجيش الإسرائيلي.

في غضون ذلك، أفادت مصادر محلية فلسطينية بإطلاق قوات الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية قنابل ضوئية في محيط قرية برقة شرق رام الله، مما تسبب في إحراق أراض واسعة تابعة للفلسطينيين.

كما أحرق مستوطنون أشجار زيتون لعائلات فلسطينية بمنطقة تل الرميدة، وسط الخليل جنوب الضفة، وهاجمت مجموعات أخرى سيارات لفلسطينيين عند مستوطنة "شيلو" المقامة على أراض فلسطينية شرق محافظة رام الله والبيرة.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قد اعتقلت أمس 15 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة.

ومن جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني إن من بين المعتقلين الأسير المحرر الشيخ سعيد نخلة أحد قادة الجهاد الإسلامي بالضفة.

وأشار النادي الفلسطيني إلى أن الاقتحامات والاعتقالات تركزت في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم حيث اندلعت مواجهات بين قوات الجيش الإسرائيلي وشبان فلسطينيين، مما أسفر عن وقوع إصابات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.