سياسة
نتنياهو: "نستعد لغزو بري.. ولن أخوض في تفاصيل"

نتنياهو: "نستعد لغزو بري.. ولن أخوض في تفاصيل"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان مساء اليوم الأربعاء إن إسرائيل تستعد لشن هجوم بري على قطاع غزة، لكنه لم يقدم أي تفاصيل عن توقيت العملية أو أي معلومات أخرى.

وأضاف أن القرار بشأن موعد دخول القوات إلى القطاع المحاصر سيتخذه مجلس وزراء الحرب. وأقر نتانياهو بأن عليه تقديم "أجوبة" عن الثغرات المتعلقة بهجوم حماس.

وأضاف: "نبذل كل ما بوسعنا لإعادة الرهائن لديارهم". وقال: "ينبغي على المدنيين في غزة التحرك إلى جنوب القطاع".

وقال إن إعادة الأسرى والرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة تشكل أحد أهداف للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر.

وأكد على الهدف الذي حددته حكومته للحرب على غزة، والذي يتمثل بـ"القضاء على حركة حماس وقتل جميع عناصرها"، مشيرًا إلى أن جميع أعضاء الحركة "تحت الأرض أو فوقها، محكوم عليهم بالموت"، وقال إن القرارات التي تتعلق بالحرب تتخذ بالتوافق بينه وبين وزير الأمن، يوآف غالانت، ووزير الأمن السابق، بيني غانتس.

وتابع نتنياهو: "نشجع المواطنين الإسرائيليين على حمل السلاح".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الأربعاء، نقلا عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين، أن إسرائيل وافقت على إرجاء الهجوم البري المتوقع على غزة حتى يتسنى لواشنطن إرسال دفاعات صاروخية للمنطقة سريعا لحماية قواتها هناك.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.