الحرب على غزة
الجيش الإسرائيلي يعتقل العشرات من الكوادر الطبية في القطاع بينهم أطباء ومسعفون

الجيش الإسرائيلي يعتقل العشرات من الكوادر الطبية في القطاع بينهم أطباء ومسعفون

تعتقل السلطات الإسرائيلية، العشرات من الكوادر الطبية في قطاع غزة، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي، وسائقو سيارات إسعاف. 

وأفادتإذعة البث الإسرائيلي  "كان-11" أن الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك" وخلال التوغل البري، قام بتنفيذ الاعتقالات بصفوف الطواقم الطبية، وذلك من خلال مداهمة واقتحام المستشفيات والمجمعات الطبية في القطاع.

وأشارت إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي وخلال عمليات التوغل البري في القطاع، قامت باقتحام ومداهمة مستشفيات الشفاء والإندونيسي والرنتيسي في غزة ومستشفى محمد يوسف النجار في رفح، وذلك بادعاء تقديم المساعدة لفصائل المقاومة الفلسطينية والتعاون مع حماس.

ومن المعتقلين مدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية، والذي مددت محكمة إسرائيلية فترة اعتقاله في الأسبوع الماضي بـ 45 يوما، وذلك بزعم "مساعدة العدو في زمن الحرب، وتقديم المساعدة لتنظيم إرهابي".

واعتقل مدير المستشفى بحسب مزاعم الجيش الإسرائيلي "بعد ظهور أدلة كثيرة تشير إلى أن المستشفى، الخاضع لإدارته المباشرة، كان بمثابة المقر الرئيسي لحركة حماس التي استخدمت العديد من الموارد، بما في ذلك الكهرباء، لصيانة أنظمة الأنفاق المبنية تحت المستشفى.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.