أمني
الجيش الإسرائيلي يعزل قائدا بلواء غولاني بسبب تعريضه الجنود للخطر في الشجاعية

الجيش الإسرائيلي يعزل قائدا بلواء غولاني بسبب تعريضه الجنود للخطر في الشجاعية

قالت القناة 12 الإسرائيلية أن قائد الكتيبة 51 في لواء غولاني عزل قائد سرية بسبب تعريضه مجموعة جنود للخطر بـحي الشجاعية في قطاع غزة.

وجاء قرار إقالة قائد الكتيبة الإسرائيلية بعد أيام قليلة من قرار قيادة الجيش الإسرائيلي سحب جنود من اللواء الذي يُوصف بأنه لواء النخبة في الجيش الإسرائيلي.

وقال موقع "واللا" الإخباري والقناة 12 الإسرائيلية إنه بعد نحو شهرين في غزة، وسقوط 44 مقاتلا منه، غادر مقاتلو لواء غولاني قطاع غزة، لالتقاط أنفاسهم، وزيارة أهاليهم لبضعة أيام.

وأضافت القناة 12 أنه "بعد 9 أيام من المواجهة الصعبة في حي الشجاعية (شرق مدينة غزة)، التي قتل خلالها قائدهم المقدم تومر غرينبيرغ و8 ضباط ومقاتلون آخرون، خرج مقاتلو لواء غولاني من غزة".

وفي أعقاب قرار سحبهم، انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر مشاهد الفرحة العارمة التي غمرت جنود لواء غولاني فور إبلاغهم من قبل القيادة بقرار سحبهم من قطاع غزة وإعادتهم إلى إسرائيل.

وفي 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن كمين نصبه مقاتلو كتائب القسام لجنود من لواء غولاني في حي الشجاعية، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الضباط والجنود.

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية تلك المعركة في الشجاعية بأنها "حادثة خطيرة استمرت لأكثر من ساعتين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.