فلسطيني

أخبار فلسطين اليوم الأحد 12 مايو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 



ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث وجهود الوساطة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم


مستوطنون يضرمون النار بمنزل لعائلة دوابشة في بلدة دوما


أضرم مستوطنون النار في ساعات الفجر الأولى اليوم الأحد، منزل دوابشة في بلدة دوما جنوب شرق نابلس شمال الضفة الغربية.


وأفادت المصادر الفلسطينية في قرية دوما أن المستوطنين من مجموعات "تدفيع الثمن" اقتحموا أطراف القرية وأشعلوا النار في أحد المنازل، كما قاموا بخط شعارات عنصرية على أحد المنازل.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا




مخيم بلاطة: ارتقاء شاب برصاص الجيش الإسرائيلي


رتقى شاب وأصيب فتى يبلغ من العمر 16 عاما، صباح اليوم الأحد، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي تزامنا مع اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس في الضفة الغربية والتي تستنر منذ ساعات الفجر.


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء الشاب سامر ناصر محمد رمانة (27 عاما)، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه لمخيم بلاطة بنابلس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



سموتريتش يرفض تحويل 170 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية


رفض وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش تحويل 170 مليون شيكل من أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، وذلك وسط تحذيرات من أن حجب أموال الضرائب قد يؤدي إلى زيادة التوترات مع الولايات المتحدة، التي تخشى من انهيار السلطة الفلسطينية.


وأوضحت قناة 12 العبرية أن سموتريتش رفض تحويل هذه الأموال بسبب اعتقاده بأن السلطة الفلسطينية تتحرك في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي ضد إسرائيل، وبالتالي يجب ألا تحصل على أي مساعدة. وأكد سموتريتش أن من يعمل ضد جنود إسرائيل لن يحصل على أي مساعدات.



لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



إغلاق مقر الأونروا في القدس الشرقية بعد هجمات بالحرق


قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إغلاق مجمع مكاتبها في القدس الشرقية بعد حوادث إضرام النار المتكررة من قبل إسرائيليين في محيطه.


والمفوض العام للوكالة فيليب لازاريني أعلن القرار أمس الخميس، مشيراً إلى أنه تم اتخاذه حتى يتم اتخاذ السلطات الإسرائيلية إجراءات الأمن المناسبة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم يتسبب في تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة


تواصل قوات الجيش الإسرائيلي إغلاق معبري رفح البري وكرم أبو سالم التجاري في قطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي.

وأدى الى تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بشكل كبير، ويعاني السكان في قطاع غزة من توقف كامل لحركة تنقل المسافرين والبضائع، بما في ذلك المساعدات الإنسانية والطبية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا





طالع أيضًا:

الحرب في يومها الـ219 | موجة نزوح كبيرة من رفح وسط ترقّب عملية اسرائيلية واسعة النطاق


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.