الحرب على غزة

الحرب على غزة لليوم 230 | الجيش الإسرائيلي يفرض حصار على جباليا وقصف عنيف على القطاع

فرض الجيش الإسرائيلي حصاراً على مخيم جباليا، فيما يواصل الطيران الحربي غاراته على مناطق متفرقة في قطاع غزة المحاصر، مع دخول حرب غزة يومها الـ230.


ويشهد المخيم الأكبر في قطاع غزة والأكثر اكتظاظاً أوضاعاً إنسانية كارثية في ظل القصف الجوي المتواصل تزامناً مع التوغل البري الإسرائيلي المستمر منذ نحو أسبوعين.

وأعلنت كتائب القسام استهداف قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح، بقذائف الهاون.

فيما أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف مدفعية الجيش الإسرائيلي مدرسة غازي الشوا التي تؤوي آلاف النازحين في بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وارتقى عشرات الفلسطينيين جراء قصف طائرات إسرائيلية استهدفتهم في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جندي بجراح خطرة يوم أمس في معارك بيت حانون شمالي قطاع غزة.

كما وأعلن الجيش الإسرائيلي بدء كتيبة نيتسح يهودا خلال الأيام الماضية "عملية توغل دقيقة" في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأكدت مصادر من غزة، أن الطائرات العسكرية الإسرائيلية أطلقت نيرانها في المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأضافت، أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مستشفى العودة في جباليا وأجبرت الطواقم الطبية على مغادرته.

وقالت مصادر فلسطينية إن الجيش  الإسرائيلي أحكم حصار مخيم جباليا من جهاته الأربع، وسط معارك عنيفة مع المقاومة. وأشار شهود عيان وصحافيون من المخيم إلى أن الوضع الإنساني كارثي، في ظل استهداف الاسرائيلي مدارس وكالة "أونروا" التي تؤوي آلاف النازحين منذ المراحل الأولى للحرب، وكذلك تدمير عشرات المنازل.



 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.