الحرب على غزة

حماس تستهدف الجيش الإسرائيلي بضربات قوية ورد عسكري إسرائيلي

تصاعدت العمليات العسكرية بين حماس والقوات الإسرائيلية في قطاع غزة، حيث أعلنت حماس استهداف قوات إسرائيلية بقذائف وصواريخ موجهة في مناطق جباليا ورفح.

وأفادت حماس بتفجير منزل مفخخ في قوة إسرائيلية خاصة بالقرب من عمارة "حبوب" في مخيم جباليا، مما أدى إلى سقوط قتيل وجريح، كما نفذت تفجيرًا آخر بالقرب من فتحة نفق شرق المخيم.

وفي رد فعل مباشر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تدمير بنى تحتية ومواقع منصات إطلاق صواريخ لحماس في منطقة جباليا، بالإضافة إلى مبانٍ عسكرية وصادرة أسلحة وقتل مقاتلين فلسطينيين.

وتابع الجيش الإسرائيلي قتاله في مناطق شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، مؤكدًا تكثيف العمليات العسكرية.

في سياق متصل، أعلنت حركة حماس استهداف تجمع للجنود والأليات الإسرائيلية في منطقة "تبة زارع" شمال شرقي مدينة رفح، وأطلقت صواريخ موجهة على مستوطنة سديروت.

وأعلنت حركة حماس استهداف 4 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بقذيفتي "الياسين 105" في مناطق مختلفة من مخيم جباليا، وقنص جندي إسرائيلي ببندقية "الغول" القسامية في منطقة المشروع، شمال شرقي معسكر جباليا.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة ومقتل عسكريين في مواجهات برية بقطاع غزة، مما يرفع عدد الخسائر البشرية في صفوف الجيش إلى أكثر من 600 قتيل وأكثر من 3500 جريح منذ بداية العملية العسكرية.

وتجدر الإشارة إلى أن الهجوم الإسرائيلي على غزة تسبب في دمار هائل وسقوط عشرات الضحايا الفلسطينيين، بينهم العديد من الأطفال والنساء، وذلك رغم الدعوات الدولية لوقف العنف والتهدئة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.