الحرب على غزة

حركة حماس تقصف تل ابيب برشقة صاروخية ردا على استهدافات إسرائيل بحق المدنيين

أعلنت حركة حماس، ظهر اليوم الأحد، أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بأن تل أبيب تعرضت للقصف من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حيث تم إطلاق نحو 12 صاروخًا من منطقة رفح إلى قلب إسرائيل، وفقًا لإذاعة الجيش الإسرائيلي.

ودوت صفارات الإنذار في جميع مدن وسط إسرائيل وتل أبيب الكبرى، وكذلك في كفار سابا وهرتسليا ورعنانا شمال تل أبيب.


وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن تل أبيب الكبرى لم تتعرض لقصف من غزة منذ حوالي أربعة أشهر.

وذكر الإسعاف الإسرائيلي إصابة شخص واحد على الأقل في هرتسليا شمال تل أبيب جراء شظايا صاروخ أطلق من قطاع غزة.

التطورات العسكرية:

وفي وقت سابق اليوم، صرحت حركة حماس أن مقاتليها استهدفوا 5 دبابات إسرائيلية وجرافتين عسكريتين وناقلة جند في "بلوك 2" وشارع الداخلية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وكما قصفت قوات إسرائيلية متوغلة في حي القصاصيب بمخيم جباليا بقذائف هاون من العيار الثقيل، واستهدفت دبابة "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأعلن الحركة عن أسر وقتل وجرح جنود إسرائيليين خلال عملية مركّبة شمال قطاع غزة عصر أمس السبت، حيث استدرجوا قوة إسرائيلية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا.

وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها كتائب القسام عن أسر جنود إسرائيليين في غزة منذ معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.