عالمي

وزير الخارجية الصيني يبحث التعاون مع نظيره السوداني في بكين

بحث وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، مع نظيره السوداني المكلف، حسين عوض علي محمد، علاقات بلادهما وقضايا التعاون متعدد الأطراف مع العالم العربي والدول الأفريقية.


وجاء ذلك خلال لقاء جمعهما في بكين لحضور المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية أمس الثلاثاء، أكد وانغ يي أن موقف الصين بشأن تطوير العلاقات الودية مع السودان لن يتغير، مهما تغيرت الظروف الدولية.

وأكد دعم الصين "لسيادة السودان الوطنية واستقلاله ووحدة أراضيه وسلامه واستقراره الداخليين"، مشددًا على استمرار تشجيع المجتمع الدولي لتهيئة الظروف المناسبة لحل الانقسام في السودان.

ومن جانبه، أعرب الوزير السوداني عن شكره للصين على دعمها لتنمية بلاده، وأكد استعداد السودان للعمل مع بكين لتعميق التعاون العملي في إطار منتديات التعاون الصينية العربية والصينية الأفريقية.

وعبرت بكين عن قلقها بشأن التطورات في السودان، وحثت طرفي الصراع على وقف إطلاق النار للحيلولة دون تفاقم الوضع، وذلك منذ بداية الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل/نيسان 2023.

وأدت الحرب في السودان إلى مقتل الآلاف ودفع البلاد التي يبلغ عدد سكانها 48 مليون نسمة إلى حافة المجاعة.

وكما دمرت البنى التحتية المتهالكة وتسببت في تشريد أكثر من 8.5 ملايين شخص، بحسب الأمم المتحدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.