عالمي
shutterstock

الحوثيون يطلقون هجمات على السفن ردا على الضربات الأميركية والبريطانية

أعلن الجيش الأميركي أن الحوثيين أطلقوا طائرات مسيرة وصواريخ مضادة للسفن مساء أمس الجمعة، استجابة للضربات الأميركية والبريطانية التي استهدفت مواقع لهم في مناطق متفرقة من اليمن.

وذكرت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) أنها اعترضت أربع طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون، ثلاثة منها في البحر الأحمر وواحدة في خليج عدن، بينما تحطمت مسيرة خامسة في البحر.

وكما أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه خليج عدن دون تسجيل أي إصابات أو أضرار.

وكان الحوثيون قد توعدوا بتكثيف هجماتهم ضد السفن قبالة اليمن، بعدما أسفرت الضربات الأميركية والبريطانية عن مقتل 16 شخصا وإصابة عدد كبير من أفرادهم.

ومنذ بداية الحملة العسكرية الأميركية في يناير، شن الحوثيون العديد من الهجمات بالصواريخ والمسيرات في بحر العرب والبحر الأحمر، دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر منذ أشهر، وخلف عشرات آلاف الضحايا والمصابين وتدميرا كاملا للبنية التحتية في القطاع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.