عالمي
الشرطة المكسيكية - shutterstoc

اغتيال مرشح للانتخابات البلدية في المكسيك بالرصاص قبل يومين من الاقتراع

تم اغتيال المرشح خورخي هويرتا كابريرا، البالغ من العمر 30 عامًا، جراء إصابته بطلقات نارية عدة في وضح نهار أمس الجمعة، أثناء نزوله من سيارته، قبل يومين من موعد الانتخابات العامة، وأصيبت زوجته وأحد معاونيه.

وهذا الحادث يأتي في سياق متصاعد للعنف السياسي، حيث قُتل 25 مرشحًا للانتخابات المحلية منذ بداية الحملة الانتخابية، وفقًا للحكومة المكسيكية، ويشير تقرير منظمة "داتا سيفيكا" إلى أن عدد القتلى يقترب من 30.

وأتت عملية الاغتيال للمرشح الأخير قبل يومين من انتخابات الثاني من حزيران/يونيو التي دعي فيها المكسيكيون لانتخاب رئيس جديد للبلاد وأكثر من 20 ألف مسؤول على المستويين المحلي والوطني.

ويُمارس تنظيمات الجريمة المنظمة وشبكات المخدرات ضغوطًا على المرشحين بهدف الحفاظ على نفوذها بعد الانتخابات، وفقًا لتقارير، حيث يتم قتل المرشحين لإبعادهم عن المنافسة وتعزيز فرص المرشحين المرتبطين بهذه التنظيمات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.