الحرب على غزة

أونروا تتوقف عن خدماتها في رفح بسبب الهجوم الإسرائيلي

أعلنت اليوم الأحد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، التابعة للأمم المتحدة، عن تقديم خدماتها في رفح جنوبي قطاع غزة نتيجة للهجوم الإسرائيلي المستمر.

وأكدت الوكالة أن أكثر من مليون إنسان اضطروا للنزوح من المدينة بحثًا عن الأمان.

وفي منشور على موقع "إكس"، أوضح المفوض العام للوكالة، فيليب لازاريني، أن جميع مراكز الإيواء الـ36 في رفح أصبحت فارغة الآن، معبرًا عن قلقه إزاء عدم توفر الحماية للمدنيين تحت علم الأمم المتحدة.

وأشار لازاريني إلى أن الوكالة اضطرت لوقف الخدمات الصحية في رفح بالإضافة إلى الخدمات الحيوية الأخرى، مؤكدًا أن الأونروا تعمل الآن من خان يونس جنوبي قطاع غزة، حيث يوجد حاليًا ما يقرب من 1.7 مليون نسمة.

وأضاف المفوض العام أن الوكالة أعادت إطلاق عملياتها في خان يونس، رغم الأضرار التي لحقت بمنشآتها، مشيرًا إلى أن الهامش الإنساني في غزة يتقلص، مع إدخال كميات محدودة جدًا من المساعدات على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية. 

خروج خدمات المستشفيات

ومن جهة أخرى، أعلنت منظمة الصحة العالمية خروج مستشفى الهلال الإماراتي من الخدمة في رفح، بعد إخلائه في 30 مايو/أيار الماضي، مشيرة إلى أن الخدمات الصحية تقريبًا قد انعدمت في المدينة، مع عدم إمكانية الوصول إلى المستشفى الميداني الوحيد الذي يعمل جزئيًا بسبب الأعمال العدائية.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة لأكثر من 8 أشهر، وقد ارتقى وأصيب عشرات الآلاف جلهم من النساء والأطفال، مع دمار كبير للبنية التحتية المدنية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.