فلسطيني
توضيحية -من الأرشيف

اقتحامات مستوطنين للمسجد الأقصى وحرق أراض زراعية في الضفة الغربية

 قام عشرات المستوطنين بإقتحام المسجد الأقصى وقام آخرون بحرق أراض زراعية في بلدة دوما جنوب مدينة نابلس.

وبدأت الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الجيش الإسرائيلي، حيث قام عشرات المستوطنين بجولات استفزازية في ساحات المسجد وتلقوا شروحات حول "الهيكل المزعوم" قبل مغادرتهم الساحة.

وشددت الشرطة الإسرائيلية إجراءاتها في أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى وفرضت تقييدات على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى وتحركهم خلال اقتحامات المستوطنين.

حرق أراض زراعية

أشعل المستوطنون نيران بأراض زراعية في بلدة دوما جنوب نابلس، حيث أضرموا النيران في أراض زراعية غرب البلدة المزروعة بأشجار الزيتون ومحاصيل القمح. 

وأكد رئيس مجلس قروي دوما، أن المستوطنين منعوا الأهالي من الوصول إلى الأراضي ومنعوا فرق الدفاع المدني من إخماد النيران.

وكان مستوطنون أحرقوا في وقت سابق ذات الأرض، ولم تسمح قوات الجيش الإسرائيلي لطواقم الدفاع المدني بالاقتراب لإخمادها حينها.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.