علوم وتكنلوجيا
shutterstock - ssi77

رسميا: إكس تسمح بالمحتوى الإباحي

أعلنت منصة إكس للتواصل الاجتماعي "تويتر سابقا"، أنها باتت تسمح رسميا بنشر أي محتوى جنسي أو إباحي على منصتها،


ويُذكر أن المحتوى الجنسي والإباحي، لم يكن محظورا بشكل واضح من قبل، لكنه لم يكن مسموحا بشكل رسمي أيضا.


وتحت عنوان "محتوى للبالغين"، أوضحت "إكس" أن هذا النوع من المحتوى لن يظهر أمام الأطفال أو المستخدمين البالغين غير الراغبين في تصفّحه.



وبررت "إكس قرارها بالسماح بالمحتوى الإباحي، قائلة: "نعتقد أن المستخدمين عليهم أن يكونوا قادرين على إنشاء محتوى جنسي ونشره وعرضه طالما أنه مُنتَج ومُوَزّع بالتراضي".


ويأتي القرار الجديد، تطبيقا لسياسة مالك المنصة إيلون ماسك، الذي يسعى منذ اشتراها في 2022 لتوفير أقصى مساحة ممكنة من حرية التعبير، في مقابل تخفيف الإشراف على المحتوى.


وكانت "تويتر" قد أعلنت في 2019، حظر المحتوى الذي ينطوي على "سلوك جنسي عنيف"، أما اليوم فالشكل الوحيد للمحتوى الإباحي الذي تحظره "إكس" هو الذي يروّج الاستغلال الجنسي والاعتداءات على القاصرين.


وأصبحت كل أنواع المحتوى من صور أو فيديوهات تحتوي على مشاهد عري أو ممارسات جنسية إباحية، مسموحة بشكل واضح على المنصة، بما فيها المواد المنتجة بواسطة الذكاء الاصطناعي أو الرسوم المتحركة أو المانجا ذات الطابع الجنسي.


طالع أيضا:

دعوى قضائية ضد إيلون ماسك للحصول على أكثر من 128 مليون دولار

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.