صحة وعائلة
shutterstock - Anton Chernov

مرض خطير يسببه الإكثار من الملح

إذا كنت ممكن يضيفون الكثير من الملح إلى وجباتهم، فربما تجعلك هذه الدراسة تعيد التفكير مرة أخرى في الإكثار منه.


 

كشفت دراسة أجراها خبراء التغذية من مركز الصحة العامة بجامعة فيينا، أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الملح، كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة بنسبة 41% مقارنة بالذين استخدموا الملح بشكل معتدل أو قليل.


وأجريت الدراسة بقاعدة بيانات ضمت قرابة نصف مليون شخص بالغ في المملكة المتحدة، على مدار 11 عاما، وأظهرت نفس النتائج السابقة حتى بعد استبعاد العديد من المتغيرات الأخرى، مثل العمر والحالة الاجتماعية والاقتصادية والصحية.


وكانت أبحاث علمية سابقة أكدت أن الإسراف فى الملح قد يؤدي إلى تآكل الطبقة الواقية على المعدة، مما يتسبب في تلف الأنسجة، والإصابة بالسرطان، الأمر الذي أكدته الدراسة الحالية.


مخاطر الاستهلاك الزائد للملح


  • ارتفاع ضغط الدم
  • احتباس السوائل في الجسم
  • الإصابة بحصوات في الكلى
  • الإصابة بأمراض الكبد المزمنة
  • زيادة الوزن والسمنة
  • ضعف جهاز المناعة


ما هي كمية الملح الآمنة؟


يحتاج الإنسان إلى كميات معينة من كلوريد الصوديوم (الملح)، تختلف من شخص لآخر حسب العمر والنظام الغذائي المتبع، وتشير الإحصائيات إلى أن البالغين يحتاجون إلى استهلاك 1.4 جرام على الأقل من ملح الطعام يوميا.

وتتراوح التوصيات للبالغين بين 3.8 جرام و6 جرامات من ملح الطعام يوميا، وإذا تم تجاوز هذا الحد، فقد يصبح مضرا بالصحة.


طالع أيضا: 10 استخدامات غريبة لملح الطعام لا تفوتك


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.