الحرب على غزة
shutterstock

مصر غير راضية عن وتيرة إدخال المساعدات وتطالب بالتمويل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مصر "غير راضية" عن وتيرة إدخال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة، مطالبةً إسرائيل بتحمل مسؤولياتها وتمويل المساعدات.

أفادت إذاعة "كان ريشت بيت" العبرية، اليوم الأربعاء، بأن مصر غير راضية عن وتيرة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما تطالب إسرائيل بتحمّل مسؤولياتها وتمويل المساعدات.

وبحسب ما أوردته الإذاعة العبرية، اقترحت القاهرة على إسرائيل أن تمّول المساعدات الإنسانية إلى غزة، بحيث تشتري البضائع بنفسها وتدخلها إلى القطاع بواسطة شاحنات.

ونقلت الإذاعة عن مصدر مصري لم تسمّه، ذكرت أنه مطلع على التفاصيل، قوله إن القاهرة غير راضية بتاتاً عن وتيرة إدخال مساعداتها الإنسانية إلى قطاع غزة عن طريق إسرائيل، ولذلك طُرح هذا المقترح أيضاً أمام الأميركيين وكذلك الإسرائيليين. ومن وجهة النظر المصرية، وفق المسؤول، فإن إسرائيل هي المسؤولة عن الوضع، بصفتها قوة تسيطر على معابر قطاع غزة، وعليها تحمّل مسؤولياتها.

وأوضح أن نحو 70% من المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة مصدرها مصر. ولم يتأتِ المقترح المصري من فراغ، بحسب الإذاعة، وإنما من أجل زيادة العبء على إسرائيل.

غضب مصري 

وأشارت الإذاعة إلى وجود غضب مصري إزاء قيام متظاهرين إسرائيليين باعتراض طرق شاحنات المساعدات الإنسانية المتّجهة إلى غزة، والتي تصل من مصر والأردن.

وقال المسؤول المصري إن مصر اشتكت أمام إسرائيل والأميركيين، من وجود جهات سلطوية في إسرائيل، وحتى داخل الحكومة الإسرائيلية نفسها، تسرّب للمحتجين معلومات حول الطرق التي ستسلكها الشاحنات، من أجل أن يقوموا بدورهم باعتراض طريقها، معتبرة ذلك أمراً خطيراً.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.