سياسة
shutterstock - بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو ينفي إصابته بسرطان البنكرياس ويتخذ إجراءات قانونية

أوضح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أنه ليس مصابًا بسرطان البنكرياس، نافيًا بذلك الشائعات التي ترددت مؤخرًا حول وضعه الصحي.

وأصدر مكتب نتنياهو بيانًا أوضح فيه أن "رئيس الحكومة ليس مريضا، وبالتأكيد ليس مريضا بسرطان البنكرياس"، مؤكدًا أن مثل هذه الشائعات تندرج ضمن "الأقاويل الكاذبة".

وتعود هذه الشائعات إلى تصريحات لبعض الناشطين والصحافيين، ما دفع نتنياهو إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضدهم.

وقدم دعوى قذف وتشهير ضد الناشط غونين بن يتسحاق والصحافيين بن كسبيت وأوري مسغاف، مطالبًا بتعويض مالي بمبلغ نصف مليون شيقل.

وذلك خلال الأسابيع الأخيرة بدأ المدعى عليهم، الترويج لمعلومات كاذبة ضد رئيس الحكومة، تتعلق بأنباء كاذبة حول وضعه الصحي،  شملت أقوال مثل: رئيس الحكومة مريض بسرطان البنكرياس، ليس مؤهلا وما إلى ذلك.

وذلك يعتبر تشويهًا لسمعته وتأثيرًا سلبيًا على سمعة حكومته.

ونشر بن يتسحاق منشورا في منصة "إكس"، كتب فيه أنه "يتوقع من الرجل الذي يرأس الحكومة أن يكون قادرا على تحمل عبء منصبه. وترددت شائعات مؤخرا حول وضعك الصحي. وفي أعقاب زيارتك لمستشفى هداسا عين كارم، أمس، نُقلت إليّ معلومات بموجبها أنك عولجت بسبب مرض سرطان البنكرياس الذي أصبت به. وأنت ترسل أولادنا إلى الحرب، وإذا كنت تعالج من السرطان فعلا، فإن لذلك تبعات كبيرة. وصحتك من هذه الناحية ليست مسألة خاصة وشخصية. اكشف حقيقة وضعك أمام الجمهور الآن".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.