سياسة
shutterstock - دونالد ترامب

ترامب يتعهد باجراء أكبر عملية إبعاد للمهاجرين في تاريخ أمريكا

أعلن الرئيس السابق للولايات المتحدة، دونالد ترامب، في خطاب ألقاه في فينيكس، أريزونا، تعهده بتنفيذ أكبر عملية إبعاد للمهاجرين في تاريخ البلاد إذا فاز بالانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي خطابه أمام حشد من أنصاره، أمس الخميس، قال ترامب إنه سيقوم بإغلاق الحدود في اليوم الأول من ولايته، وسينفذ عملية إبعاد واسعة النطاق.

وفي هذا السياق، انتقد ترامب السياسات الهجرة للإدارة الحالية بقيادة الرئيس جو بايدن، متهمًا إياه بفتح حدود البلاد أمام المهاجرين من جميع الدول، ووصف هذا الوضع بأنه "غزو" على البلاد، وأكد أنه سيعمل على وقف هذه الظاهرة.

وكما أعلن ترامب نيته إلغاء الأمر التنفيذي الذي وقعه بايدن بعدة أيام، والذي يحظر على المهاجرين غير الشرعيين تقديم طلبات لجوء في حال تجاوز معدل تدفق اللاجئين 2500 شخص يوميًا.

وأشار إلى أن هذا الأمر التنفيذي يتيح للسلطات الأميركية إعادة المهاجرين إلى المكسيك.

وعلاوة على ذلك، توعد ترامب بفرض رسوم ضريبية على الدول التي يعتبرها مسؤولة عن تصرفات "سلبية"، بما في ذلك الصين، بهدف كبح تدفق المهاجرين على الولايات المتحدة.

ويأتي هذا التصريح خلال أول تجمع انتخابي لترامب في ولاية أريزونا منذ إدانته في قضية تزوير السجلات المالية، وبعد خسارته بفارق 10 الاف صوت في هذه الولاية في الانتخابات السابقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.