محليات
Shutterstock - SLSK Photography

دورة تأهيل مرشدين لتعليم الألعاب البدوية التراثية في رهط

افتتح المركز الجماهيري برهط، وقسم التربية والتعليم في بلدية رهط، دورة تأهيل مرشدين لتعليم الألعاب البدوية التراثية.


::
::


ويشارك في الدورة قرابة 20 مدرب سيقومون بدراسة الألعاب البدوية التراثية والتاريخية، بهدف نقلها إلى جمهور الطلاب والجيل القادم.


وقال الدكتور عامر الهزيل نائب رئيس بلدية رهط، إن الورشة تهدف للعودة إلى الجذور وتطوير المهارات الفكرية خاصة بالنسبة للصغار الذين ابتعدوا عن هذه الألعاب لصالح الألعاب الإلكترونية، وابتعدوا عن الموروث التاريخي والاجتماعي.


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" على إذاعة الشمس، إنه لأول مرة تقام ورشة من هذا النوع، في إطار استراتيجية وزارة التربية والتعليم (2024-2030)، والتي ترتكز على بناء الإنسان إلى جانب التحصيل العلمي.


وأشار إلى أن الألعاب البدوية التراثية تتضمن عدة رياضات مثل الشطرنج، ومن المقرر بنهاية الدورة تأهيل مرشدين لتمرير ورشات حول التراث البدوي في المدارس والمخيمات المختلفة في المدينة.


طالع أيضا: السجن المؤبد لرجل حاول معرفة جنس المولود بطريقة مروعة.. ما القصة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.