عالمي
منصة إكس

أرمينيا تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية

أعلنت جمهورية أرمينيا اليوم الجمعة اعترافها الرسمي بدولة فلسطين، لتكون آخر الدول التي تنضم إلى قائمة الدول المعترف بها دولياً.

وذلك في خطوة تأتي وسط استمرار النزاع العسكري في قطاع غزة.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية الأرمينية أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز السلام في الشرق الأوسط، وأن الأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة تستدعي حلاً سريعاً وفعالاً.

وأضاف البيان أن "أرمينيا ترفض بشكل قاطع استهداف البنى التحتية المدنية والعنف ضد السكان المدنيين واحتجاز المدنيين كرهائن وأسرهم أثناء النزاع المسلح وتنضم إلى مطالبات المجتمع الدولي بإطلاق سراحهم دون شروط مسبقة".

وكما أعربت الوزارة عن انضمام أرمينيا إلى قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وأنها ملتزمة بالقانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي.

وصرحت الخارجية الأرمينية: "لقد دأبنا، في مختلف المنابر الدولية، على الدعوة إلى تسوية سلمية وشاملة للقضية الفلسطينية ودعم مبدأ الدولتين لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.. نحن مقتنعون بأن هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان أن يتمكن الفلسطينيون والإسرائيليون من تحقيق تطلعاتهم المشروعة".

وأضافت: "إذ تؤكد جمهورية أرمينيا احترامها القانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، تعترف بدولة فلسطين".

وارتفع عدد الدول المعترفة بدولة فلسطين، إلى 148 من أصل 193 دولة بالجمعية العام للأمم المتحدة، عقب إعلان إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا، قرارا مماثلا، مؤخرا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.