عالمي
shutterstock

ترامب يدعو الإنجيليين لدعمه بالتصويت ويعد بحماية الحرية الدينية

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الإنجيليين الأميركيين للمشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني.

مع تعهده بحماية الحرية الدينية ومكافحة التمييز والاضطهاد ضد المسيحيين في حال فوزه بولاية رئاسية جديدة.

وخلال خطاب ألقاه في مؤتمر ديني في العاصمة واشنطن، أشار ترامب إلى أهمية دور الإنجيليين في العملية الديمقراطية رغم عدم مشاركتهم بالشكل الكافي في الاقتراع، مؤكدًا أنه يجب على الجماعة التأكد من تحقيق أعلى مستويات الإقبال هذه المرة.

وتعهد ترامب بحماية المسيحيين في كافة الميادين، بما في ذلك المدارس والجيش والإدارة الفيدرالية ومواقع العمل والمستشفيات، مع وعده بإنشاء هيئة فدرالية جديدة لمكافحة التحيز ضد المسيحيين والتحقيق في حالات الاضطهاد ضدهم داخل الولايات المتحدة.

وفي سياق آخر، أكد ترامب أنه في حال عودته للحكم، سيطلق أكبر عملية ترحيل للمهاجرين في تاريخ الولايات المتحدة في اليوم الأول من ولايته، مع إعلانه عن نيته بناء "قبة حديدية عظيمة" في الولايات المتحدة مستلهمًا من نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي.

والجدير بالذكر أن ترامب حظي بدعم قوي من الإنجيليين المحافظين في الانتخابات الرئاسية الأميركية حيث صوت 81% لعام 2016، ويتوقع مراقبون أن يحافظ على هذا الدعم في الانتخابات المقبلة رغم التحديات الأخلاقية والسياسية التي تواجهه.

وتجدر الإشارة إلى أن ترامب سيواجه منافسه الديمقراطي الحالي جو بايدن في مناظرة تلفزيونية مرتقبة قبل 4 أشهر من الانتخابات الرئاسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.