عالمي
shutterstock

جرشون باسكين: نتنياهو يريد أن يبقى رئيسًا للحكومة رغم أنف المواطنين الذين يريدون الانتخابات

::
::

أعلن منتدى عائلات المخطوفين، تعقيبًا وردًا على انسحاب نتنياهو من الالتزام بتفاصيل الخطة التي قدمتها إسرائيل نفسها بهدف إبرام صفقة مع حماس لتبادل الأسرى والمختطفين، أنّه يستنكر إعلان رئيس الحكومة عن الانسحاب من المقترح الإسرائيلي.

مس بالواجب الأخلاقي

وجاء في بيان المنتدى أنّ هذا الانسحاب يعتبر مسًّا بالواجب الأخلاقي للدولة تجاه مواطنيها.

وحول هذا الموضوع، أجرينا خلال برنامج "يوم جديد" صباح اليوم، لقاءً مع جرشون باسكين، من منتدى عائلات المخطوفين، الذي قال إنّ موقف نتنياهو الذي كشف عنه بالأمس، ليس بجديد، ونحن نعرف عنه منذ أشهر.

وقال إنّ هناك علمًا تامًا بأنّ حماس لن تبرم صفقة تبادل طالما استمرت الحرب، والآن نتنياهو يقول إنّه لن ينهي الحرب، الأمر الذي يعني أنّ المخطوفين سوف يبقون هناك، ويموتون دون أن يلتفت إليهم أحد.

نتنياهو رفض مقترح نتنياهو

وقال باسكين إنّ المقترح الذي عرضه بايدن هو مقترح نتنياهو، ولكن حكومة إسرائيل قالت في حينه إنّ نتنياهو لم يقل ما جاء في تصريح بايدن، من أنّ المرحلة الأولى من صفقة التبادل سوف تستمر ستة أسابيع يتواصل خلالها التفاوض على المراحل اللاحقة، وحتى في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق، لن تتجدد الحرب، وهو الأمر الذي رفضه نتنياهو بإعلانه بالأمس. وأضاف أنّ نتنياهو يريد للحرب أن تستمر، من أجل الإبقاء على حياته السياسية، رغمًا عن أنف غالبية المواطنين الذين يريدون الذهاب إلى انتخابات.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.