فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 25 يونيو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024




الحرب لليوم الـ263|غارات على رفح واستهداف مدرستين للأونروا بغزة


في اليوم الـ263 من الحرب على غزة، استهدف الجيش الإسرائيلي مناطق غربي رفح بغارات جوية وقصف مدفعي وكذلك إطلاق نار من الدبابات، كما شن غارات على مدرستي إيواء تابعتين للأونروا في مخيم الشاطئ وحي الدرج بغزة ومناطق أخرى أسفرت عن سقوط ضحايا وجرحى.


وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع إلى 37,626 ضحيةً و86,098 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع، الإثنين.



لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية | اقتحامات واعتقالات في الضفة والقدس


تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحامها مناطق متفرقة من الضفة الغربية، مع دخول حرب الإبادة على قطاع غزة يومها الـ263، فيما تتصاعد حملة القتل المستمرة والاعتقالات بحق الفلسطينيين.


وكثّف الجيش الإسرائيلي، الاثنين اعتقالاته في عدد من المدن والبلدات الفلسطينية، حيث اعتقل 12 فلسطينيا بين مساء الأحد وصباح الاثنين، ما رفع إجمالي اعتقالاته بالضفة الغربية إلى 9 آلاف و360 منذ اندلاع حربه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الجبهة الشمالية| قصف إسرائيلي يستهدف أطراف حولا جنوبي لبنان


استهدفت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، بلدة ميس الجبل وأطراف بلدة حولا جنوبي لبنان، بقصف مدفعي، وفقًا لما أفادت به الوكالة الرسمية اللبنانية.


وفي وقت سابق من مساء الإثنين، ادّعى الجيش الإسرائيلي، أنه قصف أهدافا لـ"حزب الله" جنوبي وشرقي لبنان، فيما أفاد مجلس الجليل الأعلى الإقليمي شمال إسرائيل بسقوط صاروخ مضاد للدروع على إحدى البلاد التابعة له.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




بلينكن يلتقي غالانت لبحث المرحلة الثالثة من الحرب على غزة


أكد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي خلال لقائه مع وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، على ضرورة وضع خطة قوية لما بعد الحرب على غزة أو كما يوصف"اليوم التالي بعد الحرب".


أفادت وسائل إعلام أميركية، بأن بلينكن قام بالتأكيد لغالانت على ضرورة أن تضع إسرائيل بسرعة خطة قوية لما بعد الحرب في غزة، وتتأكد من عدم تفاقم التوتر مع حزب الله اللبناني على الحدود الشمالية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الرئيس الفلسطيني: "الحكومة الإسرائيلية تسعى لإنهاء السلطة"


أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاثنين، أن الحكومة الإسرائيلية تسعى لـ"إنهاء السلطة الفلسطينية وإعادة فرض الاحتلال وتصفية حقوق الشعب الفلسطيني".


جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 23 يونيو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.