أمني
من الاقتحام الإسرائيلي لمخيم بلاطة - شهود عيان

تطورات الضفة الغربية | اقتحامات واعتقالات في الضفة والقدس

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحامها مناطق متفرقة من الضفة الغربية، مع دخول حرب الإبادة على قطاع غزة يومها الـ263، فيما تتصاعد حملة القتل المستمرة والاعتقالات بحق الفلسطينيين.

وكثّف الجيش الإسرائيلي، الاثنين اعتقالاته في عدد من المدن والبلدات الفلسطينية، حيث اعتقل 12 فلسطينيا بين مساء الأحد وصباح الاثنين، ما رفع إجمالي اعتقالاته بالضفة الغربية إلى 9 آلاف و360 منذ اندلاع حربه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن قوات الجيش نفذت عمليات تحقيق ميداني واسعة في بلدتي سلواد وكفر نعمة في محافظة رام الله والبيرة طالت 80 فلسطينيا على الأقل، أفرج عن غالبيتهم لاحقا. 

اشتباكات في مخيم بلاطة

أعلنت كتائب شهداء الأقصى أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع قوات الجيش الإسرائيلي في مخيم بلاطة فجر اليوم بالعبوات والأسلحة الرشاشة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الجيش الإسرائيلي حاصرت عددا من أحياء مخيم بلاطة شرقي نابلس واشتبكت مع مقاومين فلسطينيين.

فيما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي ثمانية فلسطينيين خلال اقتحام مخيم بلاطة، شرقي نابلس.

كما وأصيب طفلان بشظايا الرصاص خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس، وسط اندلاع مواجهات.

واعتقلت قوات الاجيش الإسرائيلي عددا من الفلسطينيين في محيط جدار الفصل العنصري غرب بلدة عتيل، شمالي طولكرم.

وكانت قوات الجيش اقتحمت مخيم بلاطة في وقت سابق، كما اقتحمت حي الطيرة بمدينة رام الله في الضفة الغربية.

طوباس 

وفي محافظة طوباس، أكدت سرايا القدس-مجموعات طمون أنها تصدت لقوات الجيش الإسرائيلي المقتحمة للبلدة بالرصاص في أكثر من محور و"فجرنا عدد من العبوات الناسفة بآليات العدو مما أدى إلى تحقيق أضرار بالغة".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.