فلسطيني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية | اقتحامات في عدة مناطق والمستوطنون يتلفون مزروعات فلسطينية

صادر الجيش الاسرائيلي اليوم السبت، جرافة أثناء العمل بقراوة بني حسان غرب سلفيت.

وقال رئيس بلدية قراوة بني حسان ابراهيم عاصي:" ان الجيش الإسرائيلي اقتحم المنطقة الشرقية من البلدة وتعرف بمنطقة الميدان، وقام بمصادرة جرافة وذلك أثناء العمل بمنزل المواطن محمد عزات مرعي بحجة العمل في منطقة C.

واشار عاصي ان الجرافة تعود ملكيتها للمواطن شتات جهاد طه، منوها الى ان الجيش الإسرائيلي يلاحق المواطنين ويصادر ممتلكاته بحجة العمل بمناطق مصنفه ج حسب ادعاءاته.

اقتحامات في نابلس وجنين

وفي سياق متصل، اقتحم الجيش الإسرائيلي ليلة أمس الجمعة مدينة نابلس ونفذت عمليات دهم في حي المخفية وفي وسط المدينة، حيث تعرضت آليات الجيش الإسرائيلي لإطلاق نارٍ من قبل فلسطينيين في حي المخفية.

وادهمت القوات الإسرائيلي عدداً من المنازل في وسط نابلس قرب فندق "القصر".

وبالوقت نفسه اقتحم الجيش الإسرائيلي قرية السيلة الحارثية جنوب مدينة جنين شمال الضفة، تزامن ذلك مع اقتحامٍ آخر لقرية الفندقومية جنوب المدينة.


اعتداءات المستوطنين في الخليل ونابلس

وفي حادثة أخرى، أقدم مستوطنون أمس الجمعة على رعي أغنامهم في مزروعات الفلسطينيين في مسافر يطا جنوب الخليل، مما أدى إلى إتلافها.

وقد أتلف المستوطنون المزروعات في أراضٍ تعود ملكيتها لعائلات ربعي، ومخامرة، والعدرة بقرية التوانة.

كما منعت القوات الإسرائيلية وصول جنازة إلى مقبرة الكرنتينا في مدينة الخليل، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المشيعين، ولم تسمح سوى لعدد قليل بدفن الميت بحجة عدم وجود تنسيق للوصول إلى المقبرة.

وفي بيت فوريك شرق نابلس، أضرم مستوطنون النار في أراضي البلدة.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين من مستوطنة "إيتمار" هاجموا المنطقة الغربية من البلدة وأضرموا النار في أراضي المواطنين.

وفي قرية مادما جنوب نابلس، أصيبت فلسطينية بشظايا الرصاص الحي في هجوم شنه مستوطنون مسلحون على القرية.

ونفذ المستوطنون الهجوم، مما أدى إلى إصابة مواطنة بشظايا الرصاص الحي والاعتداء بالضرب على مواطن آخر.

مواجهات في كفر قدوم

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في كفر قدوم شرق قلقيلية، عقب مهاجمة المشاركين في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في القرية، وتم رمي قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون الإبلاغ عن إصابات.

وندد المشاركون في المسيرة بجرائم الجيش الإسرائيلي وعدوانه المتواصل على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.