فلسطيني
شهود عيان - من مكان الهدم في نابلس

أحدهما منزل أسير في الضفة.. الجيش الإسرائيلي يهدم 4 منازل

نفذ الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عملية هدم  لأربعة منازل فلسطينية في عدة محافظات شمال وشرقي الضفة الغربية، أحدها يعود لوالد أسير.



وذكر مجلس محلي قرية دوما جنوبي نابلس، على صفحته بموقع فيسبوك أن "قوات الجيش الإسرائيلي هدمت منزل والد الأسير أحمد سامر دوابشة".

وأضاف أن دوابشة "متهم بتنفيذ عملية قتل مستوطن" في 12 أبريل (نيسان الماضي) واعتقل في 21 من ذات الشهر ويمنع ذووه والمحامون منذ ذلك اليوم من زيارته".

كما هدم الجيش منزلين قيد الإنشاء في قرية يِتما جنوبي نابلس، وفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا".

وفي قرية فصايل، شمالي أريحا  هدم الجيش الإسرائيلي منزلاً آخر، وفق تلفزيون فلسطين.

والثلاثاء، أعلنت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (حكومية) أن الجيش الإسرائيلي هدم 318 منشأة فلسطينية خلال النصف الأول من عام 2024، ووزع إخطارات لهدم 359 منشأة أخرى، كما اقتلع نحو 10 آلاف شجرة.

ويمنع الجيش الإسرائيلي البناء في المنطقة المصنفة "ج" من الضفة دون الحصول على تراخيص منه، والتي يُعد من شبه المستحيل الحصول عليها، حسبما يقول الفلسطينيون.


من جانب آخر، أكدت مصادر فلسطينية أن جرافات الجيش الإسرائيلي هدمت صباحاً، منزلاً مأهولاً وسوّت بناء في قرية فصايل يعود للمواطن سعيد محمد رشايدة، فيما هدمت غرفة زراعية وجرفت حقول زيتون في قرية المنية جنوب شرقي بيت لحم، تعود للمواطن محمد محمود الكوازبة.


وأصدرت السلطات الإسرائيلية بالنصف الأول من العام 2024، 359 إخطارا لهدم منشآت فلسطينية بحجة عدم الترخيص، تركز معظم هذه الإخطارات في محافظات الخليل 111 إخطارا، وأريحا 73 إخطارا، ورام الله 46 إخطارا، هدمت خلالها 318 منشأة.


اقرأ\ي أيضًا | 

بحماية الشرطة.. الجرافات الإسرائيلية تهدم العراقيب للمرة 227

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.