فلسطيني
من مكان الهدم في الخليل - تصوير شاشة

القوات الإسرائيلية تهدم 9 مساكن شرق الخليل

هدمت الجرافات الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، 9 مساكن في قرية بيرين، شرق الخليل في الضفة الغربية، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.



وقال رئيس مجلس قروي بيرين فريد برقان، إن جرافات الجيش الإسرائيلي هدمت تسعة مساكن من الطوب والصفيح تعود إلى عائلات يوسف الحنجوري، وعلي القاضي، ويوسف العجلوني، وأنس برقان، وإسماعيل محمد برقان، وفايز الفقير، وأسعد يوسف برقان، ويعقوب إسحاق برقان، وسعيد برقان.

كما ازدادت عمليات الهدم والاعتداءات على أهالي منطقة يطا بهدف دفعهم إلى الرحيل من قراهم، بعد قرار المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر (الكابينت) بالسيطرة على المناطق المصنفة (ب)، (تخضع أمنياً للسيطرة الإسرائيلية، وإدارياً للسلطة الفلسطينية)، وفرض عقوبات على مسؤولين في السلطة الفلسطينية. 

قرية بيرين 

وتقع قرية بيرين بين مدينة يطا وبلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل، وتمنع سلطات الاحتلال الفلسطينيين من البناء فيها لوقوعها قرب شارع يسلكه المستوطنون. وتضم القرية مسجدا واحدا ومدرسة ابتدائية مختلطة واحدة.

وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، هدمت السلطات الإسرائيلية في النصف الأول من عام 2024، نحو 318 منزلا ومنشأة في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس، وتضرر جراء عمليات الهدم 632 فلسطينيا منهم 292 طفلا و199 امرأة.


أحدهما منزل أسير في الضفة.. الجيش الإسرائيلي يهدم 4 منازل


ونفذ الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، عملية هدم  لأربعة منازل فلسطينية في عدة محافظات شمال وشرقي الضفة الغربية، أحدها يعود لوالد أسير.

وذكر مجلس محلي قرية دوما جنوبي نابلس، على صفحته بموقع فيسبوك أن "قوات الجيش الإسرائيلي هدمت منزل والد الأسير أحمد سامر دوابشة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.