آخر الأخبار
shutterstock- BANDZRIO

يديعوت أحرونوت تكشف عقبات التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، الجمعة، عن بعض العقبات قبل التوصل إلى الاتفاق بين إسرائيل وحركة حماس لوقف إطلاق النار .


وقالت الصحيفة إن من بين تلك العقبات مطالبة حماس بألا يكون لإسرائيل حق الاعتراض على السجناء الفلسطينيين الأمنيين الذين سيطلق سراحهم.


وأضافj الصحيفة العبرية، أن أحد العقبات التي قد تعرقل الاتفاق هو مطالبة حماس بالانسحاب الإسرائيلي من محور فيلادلفيا والصياغة المتعلقة بالالتزام بإنهاء الحرب، مشيرة إلي أنه من الممكن أن يتم التوصل إلى الاتفاق خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.


يجدر الإشارة إلي أن رئيس الموساد غادر إلى الدوحة على رأس وفد تفاوضي وسيلتقي رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني قبل انطلاق التفاوض.


وفي وقت سابق، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الأخير أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه قرر إرسال وفد لمواصلة المفاوضات بشأن الرهائن.


وأوضح المكتب، أن نتنياهو يؤكد لبايدن مجددا أن إسرائيل لن تنهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.


مسؤول إسرائيلي: المقترح الذي قدمته حركة حماس يحرز تقدما كبيرا للغاية


وفي السياق، أعلن مسؤول إسرائيلي أن المقترح الذي قدمته حركة حماس يحرز تقدما كبيرا للغاية، موضحا أن هناك فرصة حقيقية للتوصل إلى اتفاق بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.


وذكرت قناة الحرة الأمريكية نقلا عن المسؤول الإسرائيلي، أنه يمكن المضي قدما في صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا الأمر يعتمد على موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


إقرأ أيضا

المستشارة القضائية تطالب نتنياهو بإغلاق سجن "سدي تيمان" فورا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.