آخر الأخبار
shutterstock

الصحة الفلسطينية تسجل أول إصابة بمرض حمي النيل الغربي في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، تسجيل أول إصابة بمرض حمى النيل الغربي، في محافظة جنين.


واشتبه الأطباء في جنين، بوجود أعراض مطابقة للمرض، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تم تأكيد الإصابة.


حمي النيل الغربي ينتقل عبر البعوض


وأوضحت الصحة الفلسطينية في بيان لها مساء اليوم، أن مرض حمى النيل الغربي ينتقل عبر البعوض، وأعراضه تشبه إلى حد كبير أعراض الإنفلونزا مع ارتفاع في درجات حرارة الجسم، إذ تظهر الأعراض بعد ثلاثة أيام من لدغة البعوضة، وأكثر الفئات العمرية عرضة للإصابة هم كبار السن.


وأكدت الصحة الفلسطينية أن طواقم الرعاية الصحية الأولية وصحة البيئة، بالتعاون مع الجهات المختصة في محافظة جنين تنفذ منذ صباح اليوم حملة لمكافحة البعوض في أحياء جنين ومخيمها، وطواقم الوزارة المختصة ستنفذ حملات لمكافحة البعوض في محافظات الوطن كافة.


استهداف الجيش الإسرائيلي للصرف الصحي أدي لإنتشار البعوض بشكل كبير


وشددت الصحة الفلسطينية على أن الاقتحامات المتكررة للجيش الإسرائيلي واستهدافه للبنية التحتية خصوصا شبكات المياه والصرف الصحي في جنين وغيرها من المدن والمناطق الفلسطينية، أدت إلى زيادة انتشار البعوض بشكل كبير خصوصا في مدينة جنين ومخيمها.


ودعت الصحة الفلسطينية المواطنين إلى الوقاية الشخصية من الإصابة عن طريق ارتداء ملابس طويلة تغطي الأيدي والأرجل أثناء الوجود خارج المنزل في أوقات نشاط البعوض ليلا، واستخدام الناموسيات عند النوم، واستخدام كريمات للجلد طاردة للبعوض، ووضع شبك على شبابيك البيوت، إضافة إلى التعاون مع طواقم الوزارة والجهات المعنية في تجفيف المياه الراكدة والمستنقعات في ساحات البيوت، وحول الأشجار، وأحواض الزهور.


اقرأ أيضا

د. ياسمين ماؤور: يمكننا القول بدرجة ثقة عالية إنّ هذا الفيروس لن يتحوّر إلى شكل أخطر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.