فلسطيني
shutterstock- Anas-Mohammed

شؤون الكنائس تدعو لتحقيق السلام بمناسبة العام الهجري الجديد

دعت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، إلى أن يكون هذا العام عام الحرية والسلام والأمن والخير للفلسطينيين.


جاءت دعوة اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، مساء اليوم السبت، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، متمنية أن يمّن على شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالمزيد من الاستقرار والأمان.


مناشدة للمجتمع الدولي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني


وناشدت اللجنة العليا لشؤون الكنائس، في بيان صادر عن رئيس اللجنة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رمزي خوري، المجتمع الدولي ومؤسساته وكنائسه لبذل جهود عاجلة وجادة لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة بسبب الجيش الإسرائيلي.


ودعت العليا لشؤون الكنائس إلى وقف الحرب والتجويع والتهجير الذي يتعرض له سكان قطاع غزة، وإنهاء القتل والاعتقال والحصار والاضطهاد الذي يعاني منه الأهالي في مختلف المدن والقرى والمخيمات، خاصة في مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.


اعتقال مصور صحفي من المسجد الأقصي


وفي وقت سابق من اليوم، منعت قوات الشرطة الإسرائيلية، عشرات المصلين من دخول المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت مصورا صحفيا.


وأفاد شهود عيان بأن عشرات الفلسطينيين أدوا صلاة الظهر قرب باب الأسباط وفي طرقات القدس القديمة، بعد أن منعتهم قوات الشرطة الإسرائيلية من الدخول إلى المسجد الأقصى.


وشددت قوات الشرطة الإسرائيلية إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من القدس، ومحيط المسجد الأقصى، ومنعت عددا من فلسطينيي أراضي الـ48، وعشرات الأطفال من الدخول إلى الأقصى.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي تشديد حصارها على المسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر 2023، إذ تتمركز طوال الوقت عند أبواب الأقصى، وتنصب السواتر الحديدية وتوقف الوافدين وتحاول عرقلة دخولهم إلى المسجد في كثير من الأوقات.


اقرأ أيضا

البرلمان العربي يؤكد استمرار جهوده لإيقاف الحرب علي غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.