عالمي
shutterstock

اتصال هاتفي بين ستارمر ونتنياهو يكشف تحول بريطانيا نحو فلسطين

كشف اتصال هاتفي بين رئيس الوزراء البريطاني ونظيره الإسرائيلي، عن السياسية الجديدة لبريطانيا تجاه فلسطين.


وطالب كير ستارمر، نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي أجري مساء الأحد، بوقف إطلاق النار في أقرب وقت وإقامة دولة فلسطينية.


ستارمر يدعو لوقف إطلاق النار في غزة


وكشفت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، عن تفاصل الاتصال بين ستارمر ونتنياهو، إذ شهد تحول جذري في السياسة البريطانية تجاه الحرب في غزة، حيث دعا ستامر لوقف إطلاق النار في غزة وأكد أن الفلسطينيين لديهم حق لا يمكن إنكاره في إقامة دولة كجزء من عملية السلام.


وقال ستارمر خلال الاتصال مع نتنياهو، إنه ملتزم بمواصلة التعاون الحيوي بين البلدين لردع التهديدات الخبيثة، لكنه عبر عن رفضه لإطالة أمد الحرب وشدد على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين وزيادة المساعدات الإنسانية الفورية إلي قطاع غزة.


كما أكد رئيس الوزراء البريطاني أهمية ضمان الظروف طويلة المدى لحل الدولتين في المنطقة، بما في ذلك أن السلطة الفلسطينية لديها الوسائل المالية للعمل بفعالية.


وحول تطورات الأوضاع في الشمال، أعرب ستارمر عن قلقه تجاه الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، مشددا علي أنه مقلق للغاية، داعيا جميع الأطراف على التصرف بحذر، وفقا للصحيفة ذاتها.


يجب الإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة


وفي اتصال هاتفي اخر مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، جدد ستارمر، مواقف بلاده الداعمة لوقف إطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح المحتجزين، وأهمية أن يتم الإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة.


وأكد ستارمر أهمية مواصلة الحكومة الفلسطينية برامجها الإصلاحية واستعداده للعمل معها واستقبال رئيس وزرائها، لافتا إلى أن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي سيقوم قريبا بزيارة إلى فلسطين لمواصلة النقاشات السياسية، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.


واتفق الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء البريطاني الجديد على مواصلة التنسيق والاتصالات لمتابعة القضايا المطروحة وتعزيز العلاقات الثنائية.


اقرأ أيضا

وسط غضب من بيان نتنياهو..وفد إسرائيلي يتجه إلى القاهرة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.