فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 9 يوليو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024




الحرب غزة في يومها الـ 277 | غارات عنيفة والجيش الإسرائيلي يخضع نازحين للتحقيق


تدخل حرب غزة يومها الـ277، على وقع قصف عنيف يطاول مختلف أنحاء القطاع وعمليات تهجير جديدة من أحياء مدينة غزة، وسط تحذيرات من الأوضاع المأساوية للسكان.


وقال فريق الخدمات الطبية الفلسطينية في قطاع غزة إنّ طواقمه انتشلت 3 ضحايا و3 مصابين جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة اللبابيدي شمالي مدينة غزة.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط فلسطينيين وعدد من المصابين جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف شارع اليرموك بمدينة غزة.


لمطالعة باقي تفاصيل الخبر اضغط هنا




مقتل الشاب حمزة الصح إثر انفجار سيارة في مدينة عرّابة


قتُل الشاب حمزة الصح إثر انفجار سيارة في مدينة عرّابة، مساء، الإثنين.

وأفادت مصادر طبية تلقيها بلاغا "بشأن انفجار سيارة في عرابة، فيما أقرّ المسعفون وفاة شاب يبلغ من العمر 30 عامًا، تعرّض لإصابات متعددة في جسده".


وذكر أحد أفراد الطاقم الطبيّ: "وصلنا إلى مكان الحادث، ورأينا سيارة بعد أن انفجرت، وبداخل السيارة كان يوجد شاب فاقد للوعي، وبعد إجراء الفحوصات الأولية، تم التأكّد أنه ميت، إذ كانت إصابته خطيرة، وكان علينا أن نقرّ وفاته على الفور".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الخارجية الفرنسية تدين خطة إسرائيل لتوسيع المستوطنات في الضفة


أدانت فرنسا، الاثنين، خطة الحكومة الإسرائيلية لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية.


ونددت الخارجية الفرنسية في بيانها بخطة إسرائيل شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة.


وذكر البيان أن السلطات الإسرائيلية وافقت على خطة بناء أكثر من 20 ألف منزل جديد في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ عام 2023 وصادرت أكثر من 2300 هكتار من الأراضي، وذكر أن "قرار التوسع هذا يمكن أن تكون له عواقب وخيمة على السلام والاستقرار في المنطقة".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




زاهر الكاشف: منع عودة المسلحين إلى شمال قطاع غزة يعني بقاء الاسرائيليين في محور نتساريم


في محاولة للتوصل إلى تفاهمات حول إجراءات أمنية يشترطها رئيس الحكومة الإسرائيلية، نتنياهو، تستضيف القاهرة اليوم الثلاثاء اجتماعا ثلاثيا مع مسؤولين أميركيين وإسرائيليين، في محاولة للاتفاق على إعادة فتح معبر رفح وترتيبات أمنية في المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة، يمعنى أنّ القاهرة تقود جولة مفاوضات جديدة لإنهاء الحرب على غزة.


وحول الموضوع أجرينا ضمن برنامج يوم جديد لقاء مع زاهر الكاشف، مدير قناة مساواة، الذي قال إنّ المفاوضات في القاهرة تتركز اليوم حول الوجود المصري على محور فيلاديلفي / صلاح الدين، وحول منع تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، ومنع عودة آلاف المسلحين إلى شمال قطاع غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




زيف شتاهل: أقوال يهودا فوكس حول جرائم المستوطنين هامة، ولكنها متأخرة


أنهى قائد لواء الوسط في الجيش الاسرائيلي، يهودا فوكس، بالأمس، عمله كقائد لهذا اللواء، وفي خطابه خلال الاحتفال، تطرق إلى الجرائم التي يرتكبها المستوطنون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، الأمر الذي دفع منظمات وحركات الاستيطان إلى مهاجمته بشدة.


وحول الموضوع أجرينا ضمن برنامج يوم جديد صباح اليوم الثلاثاء، لقاء مع زيف شتاهل المديرة العامة لمنظمة "يش دين" لحقوق الإنسان التي قالت إنّ الأمور التي قالها يهودا فوكس هي مهمة جدا، ولكنه نسي أو تناسى أنّ هذه الجرائم ارتكبت في الكثير من الأحيان تحت حماية جنود الجيش الاسرائيلي الذين يقعون تحت امرته. وقالت إنّه من المؤسف أنّ الأمور الهامة التي قالها فوكس بالأمس، والتي كشفت حقيقة ما يجري في الضفة الغربية، على ضوء محاولات الحكومة الإسرائيلية إخفاءه، جاءت بعد أن أنهى عمله كقائد للواء، وليس خلال عمله هناك.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




آليات السلطات الإسرائيلية تهدم مساكن في وادي الخليل بالنقب


قامت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، بهدم مساكن تعود لأهالي قرية وادي الخليل بمنطقة النقب، تاركةً الأهالي في العراء دون مأوى.


وتمت عملية الهدم تحت حماية مشددة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، إذ قامت جرافات الهدم بتنفيذ العملية ومنع الأهالي من الاقتراب من مساكنهم.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 8 يوليو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.