تغذية الرجل
shutterstock - yas_creative

استهلاك اللحوم: هل يتفوق الرجال على النساء؟

في السنوات الأخيرة، لاحظ الباحثون اتجاهًا مثيرًا للاهتمام في استهلاك اللحوم بين الرجال والنساء حول العالم.


مع تعزيز المساواة بين الجنسين وارتفاع مستويات الدخل، تتزايد الفجوة في استهلاك اللحوم بين الجنسين، وخاصة في البلدان المتقدمة.


ويعكس هذا الاتجاه تحولًا في السلوك الغذائي الذي يرتبط بالعوامل الاقتصادية والاجتماعية، مما يدعو إلى مزيد من الدراسة والفهم.


في هذا المقال عبر "الشمس" نستعرض نتائج دراسات حديثة تسلط الضوء على هذه الظاهرة وتفسر أسبابها وتداعياتها.


استهلاك اللحوم بين الرجال والنساء


تشير دراسات حديثة إلى أن استهلاك الرجال للحوم يتزايد بشكل ملحوظ مقارنة بالنساء، وذلك بالتزامن مع تعزيز المساواة بين الجنسين.


على الرغم من أن الرجال كانوا يستهلكون اللحوم بكميات أكبر تقليديًا في جميع أنحاء العالم، تُظهر الدلائل أن هذه الفجوة تتسع في البلدان التي تتمتع بمستويات عالية من المساواة بين الجنسين.


وقد أجرى فريق بحثي من جامعة زيوريخ دراسة تفيد بأن: "زيادة استهلاك اللحوم بين الرجال في البلدان المتقدمة يرتبط بارتفاع الثروة التي تتيح لهم مزيدًا من الخيارات في تناول اللحوم، وليس بانخفاض استهلاك اللحوم بين النساء".


تحليل بيانات مسح عالمي


وبحسب ما ذكره موقع "هيلث داي"، بدأ فريق الدكتور كريستوفر هوبوود، أستاذ علم النفس في الجامعة، بتحليل إحصائية قديمة تفيد بأن الرجال يميلون إلى تناول اللحوم أكثر من النساء في جميع الأماكن تقريبًا.


وقام الباحثون بتحليل بيانات مسح تم جمعها في عام 2021 من حوالي 21 ألف شخص من 23 دولة في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا.


وقدم المشاركون معلومات حول جنسهم وتكرار تناولهم للحوم، ومع ارتفاع متوسط الدخل في بلد ما، زاد تواتر تناول اللحوم بين كلا الجنسين.


وأوضح فريق هوبوود أن هذا منطقي، نظرًا لأن إنتاج اللحوم وشراؤها يكلفان أكثر بكثير مقارنة بالأطعمة النباتية.


التأثير المفاجئ للمساواة بين الجنسين


ولكن النتيجة المدهشة كانت فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين، حيث وجدت الدراسة أن الفجوة في استهلاك اللحوم بين الرجال والنساء تتسع مع تعزيز التكافؤ بين الجنسين.


ووفقًا للباحثين، فإن الرجال والنساء في البلدان الأكثر ثراءً والتي تتمتع بتكافؤ بين الجنسين يميلون إلى اتباع ميولهم الشخصية في تناول اللحوم.


ويبدو أن هذا الاتجاه المتزايد يعكس سلوك استهلاك الرجال بشكل أكبر، حيث أصبحوا يتمتعون بحرية أكبر في اختيار وجباتهم، وفقًا لتفسير فريق البحث.


طالع أيضًا

مزيج غير متوقع: مخاطر تناول اللحوم مع البطاطس على صحة كبار السن!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.