عالمي
shutterstock

بايدن يرفض الانسحاب من السباق الرئاسي ويؤكد قدرته على هزيمة ترامب

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن إصراره على المضي قدماً في ترشيحه، متجاهلاً التكهنات المستمرة بشأن إمكانية انسحابه.

وقال إنه "الوحيد" القادر على إلحاق الهزيمة بمنافسه الجمهوري دونالد ترامب، الذي حظي بدعم من الملياردير إيلون ماسك.

واستأنف بايدن أمس الجمعة، حملته الانتخابية لدعم ترشيحه لولاية رئاسية ثانية، بعد أداء متناقض في مؤتمر صحفي هام، حيث فشل في إسكات الأصوات المطالبة بانسحابه من السباق الرئاسي.

وخلال عشاء جماعي في مطعم بولاية ميشيغان، أطمأن بايدن الناخبين قائلاً "علينا إنهاء المهمة. وأؤكد لكم أنني على ما يرام".

ورفض بشدة التكهنات بإمكانية انسحابه، معلناً في تجمع حاشد آخر أنه سيهزم "تهديد الأمة" دونالد ترامب.

وفي ظل شكوك كثيرة بشأن كفاءته العقلية والصحية لولاية ثانية، خصوصاً بعد زلاته المتوالية، منها الإشارة إلى نائبته كامالا هاريس على أنها "نائبة الرئيس ترامب"، وتقديمه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تزايدت الدعوات داخل الحزب الديمقراطي لإعطاء فرصة لشخصيات أخرى لتقديم ترشيحاتها.

وأكثر من 20 عضواً ديمقراطياً سابقاً في الكونغرس الأميركي نشروا رسالة مفتوحة أمس الجمعة، تدعو فيها بايدن إلى عقد مؤتمر مفتوح، مؤكدين أنهم لا يفضلون مرشحاً آخر بدلاً منه، ولكنهم يعتقدون أن مرشحاً ديمقراطياً آخر قد يكون أكثر كفاءة لتقديم تحديات أمام ترامب.

وتعزز هذه الدعوات في ظل تراجع الطاقة والقدرة على التحمل التي يُشاهدها بايدن، خاصةً بعد مناظرته المتعثرة في يونيو الماضي التي أثارت تساؤلات حول قدرته على قيادة حملة انتخابية وفترة ولاية أخرى.


وطالع أيضا: 

مناظرة قوية بين بايدن وترامب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.