منوعات طبية
وزارة الصحة الإسرائيلية

الصحة الإسرائيلية: وفاة 32 إسرائيليا جراء إصابتهم بحمى غرب النيل الغربي

كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس الاثنين، أن عدد من تم الإبلاغ عن وفاتهم جراء إصابتهم بحمى غرب النيل الغربي بلغ 32 حالة وفاة.


وأشارت وزارة الصحة الإسرائيلية إلى أن عدد من تم تشخيص إصابتهم بحمى غرب النيل، المرض الناجم عن لدغات البعوض، بلغ 440 شخصًا، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأفادت الوزارة بأنه "بشكل عام فإن حوالي 80% من المصابين لا تظهر عليهم أعراض المرض الفيروسي، وأن حوالي 20% من المصابين سوف تظهر عليهم أعراض متفاوتة الخطورة، بما في ذلك الحمى والتوعك العام والصداع أو آلام الجسم العامة، كما سوف تظهر المضاعفات العصبية لدى أقل من 1% من المصابين.


وفي وقت سابق من مطلع الشهر الجاري، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تشخيص 153 حالة إصابة بحمى غرب النيل في المنطقة الوسطى من إسرائيل، مؤكدة وفاة 11 شخصا بسبب المرض.


حمى غرب النيل 

حمى غرب النيل مرض يسببه فيروس حمى غرب النيل.

يتميز المرض بالحمى والصداع والضعف وآلام المفاصل والعضلات وأكثر من ذلك ، ومضاعفاته النادرة المحتملة هي التهاب حاد في الدماغ أو التهاب السحايا، وأحيانا حتى الموت.

في هذه الصفحة يمكنك العثور على معلومات حول المرض والتشخيص والعلاج والأسئلة والأجوبة.

وبحسب نتائج المراقبة، طلبت وزارتا حماية البيئة والصحة من المواطنين حماية أنفسهم من البعوض من خلال اتباع الإرشادات الصادرة للمساعدة في الجهود الوطنية للحد من خطر البعوض.

ولتجنب لدغات البعوض ومخاطره، أوصت الوزارتان بتجفيف مصادر المياه الراكدة التي قد تشكل موطنا للبعوض.

اقرأ\ي أيضًا| وزارة الصحة الإسرائيلية: 31 حالة وفاة و356 إصابة بحمى النيل الغربي


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.