سياسة
shutterstock_ LightField Studios

روني بالي: على المعتقلات الالتزام بقواعد الاعتقال وقوانينه المحلية والدولية

أصدرت المحكمة العليا أمرًا مؤقّتًا في التماس جمعية حقوق المواطن، وجمعيات حقوقية أخرى، طلبت فيه من الدولة أن تقدّم تفسيرًا حول ما اذا كان القانون يسمح بالاستمرار في اعتقال أشخاص في معتقل سدي تيمان.

  
 

::
::


 وحول الموضوع أجرينا ضمن برنامج أول خبر، صباح اليوم الثلاثاء، لقاءً مع المحامية روني بالي من جمعية حقوق المواطن، التي قالت إنّ معتقل سدي تيمان هو مكان ترتكب فيه جرائم، ولا يلائم معايير القانون الإسرائيلي ومعايير القانون الدولي بما يتعلق بالاعتقال.


وأكدت أن الاستمرار في اعتقال أشخاص فيه منافٍ للقانون ويمكن أن يعتبر جريمة حرب.


وأضافت أنّ على الحكومة أن تباشر بسرعة في نقل كافة المعتقلين من المعتقل، والتوقف عن استخدامه.


وقالت بالي إنّ المحكمة حاولت أن تحصل على رد الدولة المبدئي حول الالتماس الذي تم تقديمه من قبل المؤسسات الحقوقية، ولكنها لم تنجح بالحصول على هذا الرد، ومن هنا جاء إصدار الأمر المؤقت.


وأضافت أنّ الدولة قالت خلال المحكمة إنّ الكثير من المعتقلين الذين كانوا في معتقل سدي تيمان، غير موجودين هناك اليوم، وإنّها قامت بنقلهم إلى معتقلات أخرى.


وقالت بالي إنّه من غير المهم إذا كان هدف المعتقل اعتقال البشر لفترات طويلة أم قصيرة، مضيفة أنّ عليه أن يلتزم بالأسس والقوانين المحلية والدولية.


طالع أيضًا|  نسرين سلامة: الوضع في السجون الإسرائيلية "مأساوي" ويؤثر على المجتمع العربي ككل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.