العالم العربي
shutterstock

دوي انفجارات في الأردن والجيش الأردني يوضح السبب

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن اليوم الخميس، معلومات وفيديوهات عن سماع دوي انفجارات على الحدود الشمالية للأردن.


أعلن الجيش الأردني، اليوم الخميس، أن الانفجارات التي سمعها المواطنون في شمال الأردن تعود إلى تجارب مسح على الجانب الآخر من الحدود.

وسمع أهالي محافظة إربد أصوات انفجارات صباح اليوم، وصفت بالشديدة خصوصا في مناطق غرب المحافظة والأغوار الشمالية، وتداول الأهالي فيديوهات تظهر سحباً دخانية كثيفة، في الجانب الآخر من الحدود.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأن "ما يُنشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سماع أصوات تفجيرات على الحدود الشمالية يعود إلى تجارب مسح هندسية تجري في الطرف الآخر المقابل لحدودنا الشمالية".

ولم يتطرق الجيش في بيانه إلى الجهة المعنية، لكنه أكد أن المناطق الحدودية الأردنية لا تتأثر بأي خطر يمكن أن يهدد أمن وسلامة المواطنين الأردنيين.

وحثّ الجيش في ختام بيانه المواطنين على عدم تداول الشائعات التي من شأنها "إثارة القلق بين أفراد المجتمع، والتحقق من المعلومات من خلال مصادرها الرسمية".

إفشال عمليات التهريب 

 وتأتي هذه الحادثة فيما تنشط عمليات تهريب المخدرات على الحدود الأردنية السورية، إذ يعلن الجيش الأردني بين حين وآخر إفشال عمليات تهريب أو قتل مهربين أو إسقاط طائرات مسيّرة تستخدم لنقل المواد المخدرة.

وتشارك الأردن حدودها الشمالية مع سوريا بحدود برية يبلغ طولها 378 كيلومترا، بما في ذلك مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

اقرأ\ي أيضًا | 

الأردن يُحبط عمليتين كبرى لتهريب المخدرات عبر الحدود السعودية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.