آخر الأخبار
shutterstock

البيت الأبيض يدرس فرض عقوبات علي بن غفير وسموتريتش

يدرس البيت الأبيض فرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين في حكومة بنيامين نتنياهو.


وأشار موقع والا العبري إلي أن الوزيرين هما وزير المالية بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.


مجلس الأمن يناقش الوضع الأمني في الضفة


وذكر الموقع أن مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض أجري مناقشة حول الإجراءات ضد المستوطنات والوضع الأمني في الضفة الغربية المحتلة.


وأشار الموقع إلي أن من بين الإجراءات التي يتم النظر فيها فرض عقوبات على المنظمات المشاركة في البناء في المستوطنات وإلغاء وضع العلامات على المنتجات بأنها صنع في إسرائيل.


فتح حوار مع سموتريتش ليغير من سلوكه


كما عرض السفير الأمريكي في إسرائيل فتح حوار مع سموتريتش حتى يغير سلوكه.


يجدر الإشارة إلي أن اجتماع لجنة النواب التابعة لمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، والذي حضره ممثلون عن كافة وكالات السياسة الخارجية والأمن القومي والاستخبارات التابعة للحكومة الأمريكية، كان بمثابة علامة على إحباط الحكومة الأمريكية وغضبها من إسرائيل وسياسة الحكومة الإسرائيلية المتمثلة في توسيع المستوطنات وإضعاف السلطة الفلسطينية.


ومن المتوقع أن يكون هذا أحد الموضوعات الرئيسية التي من المتوقع أن يتحدث عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن في اجتماعه المقرر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض الأسبوع المقبل، حسبما قال مسؤولان أمريكيان كبيران.


قرار محكمة العدل الدولية


يأتي هذا بعد يوم من إصدار محكمة العدل الدولية فتواها، بأن سياسات إسرائيل وأفعالها في الضفة الغربية والقدس الشرقية ترقى إلى ضم أجزاء كبيرة من الأراضي الفلسطينية.


وعلى الرغم من أن الرأي غير ملزم، إلا أنه يعد أحد أهم قرارات المحكمة الدولية منذ بدء الاحتلال عام 1967.


اقرأ أيضا

ردود فعل متباينة على قرار محكمة العدل الدولية بشأن إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.