آخر الأخبار
خاص للشمس

سياسي فلسطيني يكشف للشمس تداعيات رفض الكنيست إقامة دولة فلسطينية

صوت الكنيست الإسرائيلي، بأغلبية 68 صوتًا على مقترح يعلن موقفه الرافض لإقامة دولة فلسطينية.


وفي هذا السياق، أكد الدكتور صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، أن رفض الكنيست الإسرائيلي إقامة دولة فلسطينية مستقلة، يعني تنكرا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وإمعان في جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي للشعب الفلسطيني وتكريسا لاحتلال الأراضي الفلسطينية ونبذا لكل المطالبات الدولية لإنهاء الاحتلال وضمان تمكين الشعب الفلسطيني من تقرير المصير.


يجب الاعتراف بدولة فلسطين


وأضاف عبد العاطي في تصريحات خاصة لموقع الشمس، أنه في ظل هذا العنت الإسرائيلي والاستمرار في المروق علي القانون الدولية، لابد فلسطينيا من تجسيد الدولة الفلسطينية علي الأرض، وسحب الاعتراف بدولة الاختلال وأن تقوم دول العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ومساندة الفلسطينيين من أجل إجبار إسرائيل بوقف جرائمها بحق الفلسطينيين وتجسيد هذه الدولة حماية للسلم والأمن الإقليمي.


68 يؤيد قرار الكنيست


وسبق، وتبنت الهيئة العامة للكنيست، فجر اليوم، الخميس، مشروع قرار يؤكد موقف البرلمان الإسرائيلي الرافض لإقامة دولة فلسطينية، وذلك بعد القرار الذي اتخذه الكنيست في شباط/ فبراير الماضي، برفض الاعترافات الدولية "أحادية الجانب" بالدولة الفلسطينية.


وأيد القرار 68 عضوا منهم زعيم حزب "الوحدة الوطنية" الإسرائيلي بيني غانتس ونواب حزبه، بينما عارضه 9 نواب فقط.


وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، حظي القرار كذلك بدعم أحزاب في ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والأحزاب اليمينية، فيما غادر النواب من حزب "يش عتيد" (هناك مستقبل) الذي يقوده زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد الجلسة لتجنب دعم القرار.


اقرأ أيضا

البيت الأبيض يدرس فرض عقوبات علي بن غفير وسموتريتش

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.