سياسة
shutterstock_ ChameleonsEye

البروفيسور أسعد غانم: كل صوت معارض للحرب في الإعلام العبري أهم من 100 صوت عربي

قال البروفيسور أسعد غانم، المحاضر في قسم العلوم السياسية بجامعة حيفا وعضو "ملتقى فلسطين"، إنه يتعين على المجتمع العربي في إسرائيل اتخاذ موقف واضح تجاه ما يحدث في غزة.

  

::
::


 واندلعت الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر من العام الماضي، مما أسفر عن ارتقاء أكثر من 39 ألف شخص، وإصابة أكثر من 80 ألف آخرين.


وأضاف "غانم" في تصريحات هاتفية لبرنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس، إن هناك تعامل من الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني بمدى معين مع أحداث غزة، مشيرًا إلى أنه حاليا لا يزال هناك تقصير كبير في التعامل مع تلك الأحداث.


وتابع: "الحرب ما زالت مستمرة وإسرائيل تقوم بالقتل يوميا وتقوم بحملة تطهير عرقي في غزة، نحتاج حملة وطنية، ولا بد من التظاهر أكثر والاحتجاج أكثر على تلك الحرب المجنونة التي تقوم بها إسرائيل في غزة".


وأشار إلى أن هناك ثمن لأي عمل سياسي، مطالبا بتوخي الحذر الشديد أثناء الاحتجاجات، لأخذ الاحتياطات اللازمة، متابعًا: "قد يتم مطاردة بعض الشباب في الجامعات، وقد يتعرض الكثير من الشباب للاعتقال، وأنا تعرضت للمضايقات من إدارة جامعة حيفا".


ويرى "غانم" أن هناك دورا قويا علينا القيام به، وهو التواصل مع الإسرائيليين المعارضين لتلك الحرب وكيفية التنسيق معهم، مشددًا على أن كل صوت معارض في الإعلام العبري هو أهم من 100 صوت باللغة العربية للعالم العربي، على حد قوله.


وشدد "غانم" على ضرورة تبني نشاط وطني أكثر فاعلية، وأن يكون لدينا صوت واضح، وأن نفرض موقفنا، حيث يرى أن هناك الكثير مما نستطيع فعله، داعيا القيادة السياسية لاتخاذ مواقف قوية، وأن يكون هناك تنظيم للعمل السياسي والاجتماعي، وتوحيد الخطاب الداخلي. 


طالع أيضًا: د. عنان وهبة: إسرائيل تعاني من صراع على المستوى العسكري والسياسي


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.